أمني
الغارات على اليمن - شهود عيان

الحوثيون: غارات أمريكية وبريطانية على عدة مناطق في اليمن

أعلن الحوثيون، مساء اليوم الجمعة، أن طائرات أمريكية وبريطانية شنت غارات على عدة مناطق في اليمن، شملت مدينتي صنعاء وذمار ومحافظتي الحديدة والبيضاء.




تفاصيل الغارات

وفقًا لوسائل إعلام الحوثيين، استهدفت الغارات منطقة الصيانة في مديرية الثورة بصنعاء بأربع هجمات، بينما قُصفت مطار الحديدة الدولي ومنطقة الكثيب في المحافظة نفسها بسبع غارات.


وكما أُفيد بوقوع غارة أمريكية بريطانية على جنوب مدينة ذمار، بالإضافة إلى ثلاث غارات على مديرية مكيراس جنوب شرق محافظة البيضاء.


ولم يوضح إعلام الحوثيين أي تفاصيل عن نتائج الغارات، ولم يصدر أي تعليق فوري من واشنطن أو لندن بشأن هذه الهجمات.


ومع ذلك، تداول ناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي مشاهد لأعمدة دخان تتصاعد من المناطق المستهدفة في صنعاء والحديدة.


التصعيد الأسبوعي

في خطاب متلفز أمس الخميس، قال زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، إن التحالف الأمريكي الإسرائيلي البريطاني نفذ 39 غارة على اليمن خلال الأسبوع الماضي.


وأشار الحوثي إلى أن هذه الغارات تأتي "تضامنًا مع غزة"، حيث يتعرض القطاع لحرب إسرائيلية متواصلة منذ 7 أكتوبر 2023.


تهديدات الحوثيين

بدأ الحوثيون منذ نوفمبر الماضي، استهداف السفن التجارية الإسرائيلية أو المرتبطة بها في البحر الأحمر باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة، ردًا على الهجمات المستمرة.


وفي هذا السياق، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا في تنفيذ غارات جوية وهجمات صاروخية على"مواقع الحوثيين" في اليمن.


ونتيجة لذلك، أعلن الحوثيون أنهم يعتبرون جميع السفن الأمريكية والبريطانية أهدافًا عسكرية، ووسعوا هجماتهم لتشمل السفن في البحر العربي والمحيط الهندي وأي مكان تصل إليه أسلحتهم.


وطالع ايضا: 

للمرة الثانية.. الحوثي تعلن استهداف تل أبيب بمسيرات يافا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.