قضايا مجتمعية

أشرف جبور: نسعى لتكوين شبكة تضم جميع الطلاب العرب وتحضيرهم للمرحلة الأكاديمية

تعمل شبكة "متين" على تدشين برامج المتميزين في العلوم للمدارس الثانوية، وهي برامج تدعم مهارات الطلاب وتحضرهم للمرحلة الأكاديمية .


 


::
::

 


وحول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة هاتفية في برنامج "بيت العيلة" مع أشرف جبور، مدير عام شبكة "متين" للتفوق الأكاديمي، والذي كشف عن ارتفاع نسبة الطلاب العرب في الجامعات الإسرائيلية خلال السنوات الأخيرة.


وتابع: "بدأنا منذ عامين، ونسعى لتكوين شبكة تضم جميع الطلاب من جميع البلدان العربية، وتحضيرهم للحياة الأكاديمية، ونسعى لزيادة عدد الطلاب بشكل مستمر، والتحدي الأكبر في موضوعات الهندسة والعلوم".



و أوضح: "بين التعليم الرسمي والتعليم ما بعد الدوام، كان هناك انقطاع لعدة سنوات، ونحن نحاول عبر تجربة فريدة من نوعها، وهي متواجدة في المجتمع اليهودي منذ عشرات السنوات".


واستطرد: "نحاول أن نحضر للطلاب للدخول في مستوى عال جدا في الرياضيات والعلوم، لكي يستفيدوا من أشياء لن يقوموا بدراستها في المدرسة، وهذا الأمر سوف يسهل عليهم الدراسة في الجامعات، وألا يشعروا بصدمة من التعليم الأكاديمي".



وتطرق إلى ظاهرة التسرب من التعليم الأكاديمي بالنسبة للطلاب العرب، لافتًا إلى أن تلك البرامج من شأنها أن تقلل من تلك الظاهرة.



وأشار إلى أن واحدة من الحواجز هي إجادة اللغة العبرية، لذا فإن تلك البرامج تعمل على رفع مستوى الطلاب في اللغة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.