أمني
أفيخاي أدرعي-صفحته الرسمية

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي بحزب الله جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، اغتيال ناصر عبد العزيز رشيد، نائب قائد عمليات حزب الله في منطقة بنت جبيل بجنوب لبنان.


وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن عبد العزيز رشيد قام بالترويج وتنفيذ أعمال إرهابية من منطقة بنت جبيل ضد مواطني دولة إسرائيل، على حد تعبيره.


إسرائيل تعلن تدمير مستودعات أسلحة جنوب لبنان


وأضاف أدرعي أن قوات الجيش الإسرائيلي تتبعت مخزونات من الأسلحة في جنوب لبنان ودمرتها، وفقا لصحيفة هآرتس الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.


وأكد أدرعي أن قوات جيش الدفاع ستواصل عملياتها المحددة في جنوب لبنان حيث عثرت الفرقة 36 ودمرت العديد من الوسائل القتالية، بما في ذلك منصة متعددة القذائف الصاروخية ومنصة إطلاق صواريخ كورنيت كانت جاهزة للإطلاق نحو بلدات الشمال، بالإضافة إلى صواريخ ومعدات قتالية أخرى.


وتابع متحدث الجيش الإسرائيلي: "كما وجهت قوات اللواء 188 طائرات لمهاجمة منصة إطلاق قذائف استخدمت في وقت سابق لاستهداف القوات، لم تقع إصابات نتيجة هذه الهجمات".


وأضاف أدرعي أن قوات الفرقة 98 عثرت ودمرت خلال الساعات الماضية مستودعات أسلحة أثناء العمليات في جنوب لبنان، بما في ذلك أسلحة وصواريخ مضادة للدبابات ومعدات عسكرية أخرى.


حزب الله يعلن قصف قاعدة عسكرية قرب حيفا


من جانبه، أعلن حزب الله قصف قاعدة عسكرية قرب حيفا في شمال إسرائيل، اليوم السبت، في عملية قال إنها نفذت تحت شعار "لبيك يا نصر الله"، في إشارة الى أمينه العام الذي قتل قبل 3 أسابيع بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.


وقال الحزب في بيان له إنه قصف قاعدة ناشر العسكرية شرق حيفا بصلية صاروخية نوعية كبيرة، وذلك بعد أيّام من إعلانه إطلاق مرحلة جديدة وتصاعدية في المواجهة مع إسرائيل.


إصابة 9 إسرائيليين جراء صواريخ أطلقت من لبنان


وأصيب 9 إسرائيليين، السبت، جراء صواريخ أطلقت من لبنان على حيفا والجليل الغربي بشمال إسرائيل.


وأعلنت نجمة داود الحمراء، أن 9 أشخاص أصيبوا بجروح متوسطة جراء القصف على كريات تا بحيفا والجليل الغربي، وفق ما نشرته قناة 13 الإسرائيلية.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| تصاعد الاشتباكات وحزب الله يشن عمليات ضد مواقع إسرائيلية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.