أمني
شهود عيان

الجبهة الشمالية| قصف بين حزب الله وإسرائيل وسقوط ضحايا ببعلبك..وهوكشتاين يصل بيروت

تواصل قوات الجيش الإسرائيلي حربها على لبنان، ومهاجمة مقرات ومراكز حزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية، وسط ارتفاع حصيلة الضحايا والمصابين.


واستهدف الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، بصاروخين منزلا في حي النبي انعام المكتظ بالسكان في مدينة بعلبك، أسفر عن سقوط عدد من الإصابات.


ضحايا ومصابين في غارة إسرائيلية على بعلبك


وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلي أن فرق الإسعاف تعمل على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض، فيما تولت فرق إطفاء الدفاع المدني إخماد النيران في المبنى المستهدف.


كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة فجر اليوم، على بلدة حزين في قضاء بعلبك.


إسرائيل تعلن استهداف مقرات لحزب الله


وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن الجيش أغار على مقرات ومواقع قام حزب الله بتخزين أموال تابعة لذراعه العسكرية والتي كان يستخدمها لأنشطة إرهابية.


وقال أدرعي في منشور له عبر منصة إكس صباح اليوم الاثنين، أن طائرات سلاح الجو أغارت خلال الساعات الماضية على بيروت وعمق لبنان وجنوبه وبتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات العسكرية على عشرات المقرات والمواقع التي تم استعمالها لتخزين الأموال والتي كانت تستخدمها الذراع العسكرية لحزب الله لأنشطة إرهابية ضد دولة إسرائيل.


وزعم متحدث الجيش الإسرائيلي أن حزب الله استخدم هذه الأموال لتمويل أنشطة ارهابية حيث تم تخزينها أيضًا داخل منشآت ومصالح تابعة لجمعية القرض الحسن التي تمول أنشطة حزب الله، بشكل مباشر بما في ذلك تمويل شراء وسائل قتالية ودفع رواتب عناصر الذراع العسكرية لحزب الله.


إسرائيل تستهدف أموال حزب الله

وأضاف أدرعي أن حزب الله بتخزين مئات ملايين الدولارات داخل فروع الجمعية بما فيها أموال مخصصة بشكل مباشر لحزب الله.


وفي تصريحات أخري، قال أدرعي، إن الفرقة 91 رصدت عناصر قاموا بإطلاق قذائف صاروخية نحو منطقة الشمال، وذلك بجوار مدرسة في جنوب لبنان، فقامت طائرة لسلاح الجو بمهاجمتهم وقتلهم، لافتا إلى أن قوات الفرقة 98 قتلت خلال الساعات الماضية، عناصر في حزب الله، بما فيهم قادة على المستوى التكتيكي، ومجموعة قامت باستهداف القوات بقذيفة مضادة للدروع".


دوي صفارات الإنذار في المنارة ومرغليوت


فيما أفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية، صباح اليوم الإثنين، بسماع دوي صفارات الإنذار في المنارة ومرغليوت بعد رصد عمليات إطلاق صواريخ.


حزب الله يعلن استهداف تجمعات للجنود


وأعلن حزب الله، فجر اليوم، قصف تجمعات للجيش الإسرائيلي في مناطق عدة، وقال إنه استهدف تحركا لقوات إسرائيلية في جبل كحيل في بلدة مارون الراس، وتجمعا لقوات إسرائيلية في خلة وردة برشقة صاروخية، وأنه تمكن أيضا من إسقاط مسيرة إسرائيلية من نوع هرمز 900.


كما أعلن حزب الله عن استهداف قاعدة بيت هلل برشقة صاروخية.


المبعوث الأمريكي يصل بيروت للتوصل لحل دبلوماسي


وحول مفاوضات وقف إطلاق النار، من المقرر أن يقوم المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين، بزيارة بيروت اليوم لبحث إمكانية التوصل إلى حل دبلوماسي مع المسؤولين اللبنانيين، وفقا لموقع أكسيوس الأمريكي.


وأفاد الموقع في تقرير له، بأن إسرائيل قدمت لواشنطن وثيقة الأسبوع الماضي بشأن شروطها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب في لبنان.


شروط إسرائيل لوقف الحرب في لبنان


وأوضح التقرير أن إسرائيل اشترطت لإنهاء حرب لبنان السماح لجيشها بالمشاركة في تنفيذ فعال لضمان عدم إعادة تسليح حزب الله.


كما اشترطت إسرائيل لإنهاء حرب لبنان عمل قواتها الجوية بحرية في المجال الجوي اللبناني.


اقرأ أيضا

إسرائيل قدمت لواشنطن وثيقة مبادئ لحل دبلوماسي ينهي الحرب في لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.