سياسة
الديوان القطري - الصفحة الرسمية

أمير قطر يبحث مع رئيسة وزراء إيطاليا تطورات الأوضاع في غزة ولبنان

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في روما تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والدفاع، مع التركيز على القضايا الإقليمية والدولية مثل الأوضاع في غزة ولبنان.


بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في قصر فيلا دوريا بامفيلي بروما، اليوم الاثنين، آفاق التعاون الثنائي بين قطر وإيطاليا وأوجه تعزيزها وتنميتها، خاصة في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والدفاع.


المستجدات الإقليمية والدولية


وبحسب الديوان الأميري القطري، جرى خلال الاجتماع مناقشة أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية، لا سيما تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية ولبنان، وضرورة تكثيف الجهود لخفض التصعيد في الشرق الأوسط والتوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان.


وشهد اللقاء توقيع مذكرات تفاهم بين قطر وإيطاليا لتعزيز التعاون في الاستثمار والسياحة والثقافة، بما في ذلك إنتاج رادار أوميغا في قطر.


العلاقات الثنائية بين البلدين


وعقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، في وقت سابق، اليوم الاثنين، جلسة مباحثات رسمية، في القصر الرئاسي "كويرينالي" بروما. وجرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، كما جرى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وآخر تطورات الأحداث في المنطقة، لا سيما في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية ولبنان.


وبدأ أمير قطر، أمس الأحد، جولة أوروبية يقوم خلالها بزيارة رسمية إلى كل من إيطاليا وألمانيا، وسيبحث خلال الزيارتين مع قادة البلدين وكبار المسؤولين فيهما سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفق الديوان الأميري القطري.


اقرأ\ي أيضًا | الحرب على غزة لليوم الـ381| ضحايا ومصابون في جباليا والجيش الإسرائيلي يسيطر على بيت حانون

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.