الحرب على غزة
جباليا

الحرب على غزة لليوم الـ382|تكثيف الغارات شمالاً..ومقتل محتجزة إسرائيلية بظروف غامضة

يستمر الجيش الإسرائيلي في حرب الإبادة على قطاع غزة لليوم الـ382، وسط قصف عنيف على عدد من المناطق في القطاع، وحصار واستهداف عنيف للشمال، وأنباء عن مقتل محتجزة إسرائيلية جراء غارة إسرائيلية في الشمال.


وأفادت مصادر طبية بارتقاء أكثر من 60 شخص في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم، غالبيتهم في الشمال.


وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتقاء 7 أشخاص وإصابة أخرين جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلا في شارع العجارمة بمخيم جباليا، مساء اليوم الثلاثاء.


وقالت مصادر إعلامية، إن قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مدرسة تؤووي نازحين في بيت لاهيا، ما ادى الى وقوع عدد من الضحايا والمصابين.


وكما ارتقى شخصين وأصيب اخرين جراء قصف مسيرة إسرائيلية، بلدة عبسان شرق خانيونس.


وفي سياق متصل، شهد شمال قطاع غزة فجر اليوم الثلاثاء، تصعيدًا خطيرًا في العمليات العسكرية الإسرائيلية، ووقوع إطلاق نار مكثف من آليات الجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى سماع دوي انفجارات قوية في منطقة الصفطاوي شمال غزة.


وقوع ضحايا في قصف على بيت لاهيا وبيت حانون


كما استهدف الجيش الإسرائيلي منزلاً في محيط عمارة الزهارنة بشارع الجلاء بمدينة غزة، فيما شنت غارة جوية على المناطق الشمالية من القطاع.


ونفذ الطيران المسير الإسرائيلي قصف عنيف على بيت لاهيا، أسفر عن ارتقاء عدد من المواطنين، كما ارتقي 3 مواطنين ووقوع جرحى إثر قصف استهدف مركز إيواء في مدينة بيت حانون.


ارتقاء 600 شخص في جباليا منذ 6 أكتوبر الجاري


وأفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، بارتقاء أكثر من 600 شخص منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على مخيم جباليا في السادس من أكتوبر الجاري، بينما ما زال العشرات تحت الأنقاض وعلى الطرقات.


ومنذ السابع من أكتوبر 2023، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي حربها على قطاع غزة براً وبحراً وجواً، ما أسفر عن ارتقاء 42,603 مواطنين وإصابة 99,795 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.


مفاوضات وقف إطلاق النار ووصول بلينكن لإسرائيل


ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، اليوم الثلاثاء.


وأعلن البيت الأبيض أن بلينكن يعمل على خيارات اليوم التالي في غزة وأنه لم يتوصل بعد إلى خيار نهائي بشأن القوى التي ستدير الأمن هناك.


فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس الشاباك قدم إلى الحكومة الإسرائيلية اقتراحا جديدا لصفقة التبادل يتضمن وقفا محدودا لإطلاق النار.


مقتل محتجزة إسرائيلية شمال قطاع غزة


مساء أمس الإثنين، أعلنت فصائل فلسطينية، عن مقتل محتجزة إسرائيلية في شمال قطاع غزة، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.


وكشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن مقتل محتجزة إسرائيلية في ظروف غامضة.


ولم يكشف حتى اللحظة أى معلومات عن المحتجزة الإسرائيلية لدي حماس.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ381| ضحايا ومصابون في جباليا والجيش الإسرائيلي يسيطر على بيت حانون

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.