الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة بيومها الـ384 | استمرار تهجير الشمال وسط القصف والأزمة الإنسانية

يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الـ20 حملة الإبادة والتهجير القسري في شمال قطاع غزة مع دخول الحرب يومها الـ384، وسط أزمة إنسانية وأهوال غير مسبوقة، ويتركز التوغل البري في مخيم جباليا الذي يشهد مجازر يومية.



أفادت مصادر محلية في غزة، بوقوع قصف مدفعي وإطلاق نار من قبل آليات الجيش الإسرائيلي شمال شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأكدت أن مدفعية الجيش الإسرائيلي تقصف المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.


حصيلة ضحايا العملية العسكرية المستمرة منذ 20 يومًا 


وحتى مساء الأربعاء، بلغت حصيلة ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ 20 يوماً، 770 قتيلًا وأكثر من 1000 جريح، عدا عن تهجير الآلاف من المدنيين واختطاف العشرات منهم دون معرفة مصيرهم، إضافة إلى تدمير مراكز الإيواء والمباني بشكل مستمر وممنهج ضمن خطة إفراغ المنطقة من السكان.


تحويل الشمال لمنطقة عازلة


قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، إن الجيش الإسرائيلي أحرق في الأيام الماضية خيام النازحين في محافظة شمال غزة، ونفذ إعدامات ميدانية، وتعمد سياسة التجويع لتنفيذ مخططات التهجير، وتحويل المحافظة إلى منطقة عازلة. جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الثوابتة لوكالة الأناضول.


وفي سياق التجويع، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إن وزير الدفاع لويد أوستن رحب في اتصال مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت بنقل مساعدات إنسانية إلى غزة.


توقف خدمات الدفاع المدني شمالي قطاع غزة بشكل كامل


أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة عن توقف كامل لعمله في محافظة الشمال، مشيراً إلى أن الوضع أصبح كارثياً، حيث بات المواطنون هناك بلا خدمات إنسانية.


كما وشن طيران الجيش الإسرائيلي غارة استهدفت الساحة الواقعة أمام مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.