أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية| مداهمات واعتقالات وإصابة طفل بالرصاص في الخليل

شنت قوات الجيش الإسرائيلي، حملة مداهمات واعتقالات موسعة منذ فجر اليوم الجمعة، لعدد من المدن والقري في الضفة الغربية.


وفجر اليوم الجمعة، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، مدينة قلقيلية.


وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت المدينة من مدخلها الشرقي، وداهمت عدة احياء فيها ومنها حي كفار سابا، وحي جلجولية، دون أن يبلغ عن اعتقالات في صفوف المواطنين.


اقتحامات واعتقالات في نابلس


وفي جنوب نابلس، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، مواطنا من قرية عوريف .


وأفادت مصادر أمنية، بأن عددا من مركبات الجيش الإسرائيلي اقتحمت القرية فجر اليوم وداهمت أحد المنازل واعتقلت منه المواطن مجدي اسماعيل العارف بعد أن فتشت منزله.


في السياق ذاته، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة بيت فوريك شرق نابلس فجر اليوم للمرة الرابعة، ولم يبلغ عن اعتقالات أو مداهمات لمنازل.


مواجهات بين مستوطنين ومواطنين في حوارة


وهاجمت مجموعة من المستوطنين منطقة دوار سلمان الفارسي على مدخل بلدة حوارة جنوب نابلس، وقاموا بأعمال عربدة بالمكان قبل أن يتصدى لهم مواطنون من البلدة.


كما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، بلدات الظاهرية وبيت أمر وسهير في محافظة الخليل.


وذكرت مصادر محلية أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدات بعدة آليات جابت عدة مناطق، فيما داهم جنود الجيش منزلا في منطقة ابو شاور ببلدة سعير، دون أن يبلغ عن اعتقالات.


إصابة طفل برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب الخليل


وفي ساعة متأخرة من مساء الخميس، أصيب طفل برصاص قوات الجيش الإسرائيلي، في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.


وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الجيش المتمركزة على مفترق الكسارة في المنطقة الجنوبية، أطلقت الرصاص الحي صوب طفل، ما أدى إلى إصابته بجروح في قدمه.


وأعلنت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها تعاملت مع إصابة طفل يبلغ من العمر 16 عاما، بالرصاص الحي في القدم في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل، وجرى نقله إلى المستشفى، حيث وصفت إصابته بالطفيفة.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية | الجيش يقتحم مخيمات في نابلس ويعتقل فلسطينيين بالخليل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.