سياسة
shutterstock

هرتسوغ يدعو إلى التوحد لإعادة الأسرى وبن غفير يرفض

اعتبر وزير الأمن القومي  بن غفير "دعوة هرتسوغ لتشكيل حكومة واحدة أمر غير مسؤول يفترض لامبالاة الحكومة الحالية".


دعا رئيس الدولة إسحاق هرتسوغ، مساء الاثنين، النظام السياسي المحلي إلى "الاتحاد بكل قوته" لإعادة الأسرى بغزة، بينما هاجم حزب "عوتسما يهوديت" بزعامة وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير الرئيس، معتبرا "الدعوة إلى حكومة وحدة أمرا غير مسؤول".


جاء ذلك خلال لقاء جمع هرتسوغ بعدد من أهالي مجندات إسرائيليات أسيرات بقطاع غزة، وفق منشور على منصة "إكس".


نحن في لحظة حاسمة


وقال هرتسوغ: "نحن في لحظة حاسمة، ولكي نعيد المختطفين علينا أن نتكاتف بكل قوتنا وأن نعمل بجهود كبيرة ومشتركة".


وأضاف: "يجب على النظام السياسي من أقصاه إلى أقصاه، أن يتكاتف ويدفع باتجاه اتخاذ قرارات تؤدي إلى إطلاق سراح المختطفين وعودتهم إلى ديارهم قريبا".


وتابع: "من الواضح لنا جميعاً أن أي صفقة ستكون لها أثمان مؤلمة، ولكن من دون إعادة المختطفين إلى الوطن فإن الأثمان ستكون أكثر إيلاماً للمجتمع الإسرائيلي، ويجب فعل كل شيء لإعادتهم إلى منازلهم في أسرع وقت ممكن".


عوتسما يهوديت يرد على هرتسوغ 


وردا على ذلك، قال حزب "عوتسما يهوديت" برئاسة وزير الأمن بن غفير: "دعوة الرئيس هذا المساء إلى تشكيل حكومة وحدة لإعادة المختطفين هي دعوة غير مسؤولة ومتعاونة مع دعاية حماس واليسار المتطرف، والتي يفترض بموجبها أن الحكومة الإسرائيلية الحالية غير معنية بإعادة المختطفين إلى منازلهم".


وتابع الحزب: "عوتسما يهوديت سيستمر في معارضة الصفقة غير الشرعية التي ستجلب لنا المزيد من القتلى والمختطفين، وفي معارضة التعاون مع المفاوضات التي تهدف إلى ابتزاز إسرائيل للحصول على تنازلات تؤدي إلى كارثة".


وقال الحزب "يجب زيادة الضغط العسكري الثقيل والمستمر على القطاع، ويجب وقف إدخال المساعدات الإنسانية والوقود إلى القطاع حتى يتم إطلاق سراح جميع المختطفين".


اقرا\ي أيضًا| حرب غزة بيومها الـ340| الجيش يرتكب مجزرة جديدة بقصف خيام النازحين في مواصي خانيونس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.