أمني
نتنياهو-shutterstock

نتنياهو: قلت إننا سنعيد سكان الشمال لمنازلهم بأمان وهذا ما سنفعله

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "قلت سابقا إننا سنعيد سكان الشمال إلى منازلهم بأمان وهذا ما سنفعله بالضبط".


جاءت تصريحات نتنياهو في كلمة مصورة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب اتهام إسرائيل بتنفيذ التفجيرات بأجهزة اللاسلكي لدي حزب الله.


فيما قال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي: "إننا لم نفعّل كل قدراتنا، ورأينا بعضها فقط، وقاعدتنا أنه مع كل خطوة نكون جاهزين خطوتين قدمًا".


هاليفي: غسرائيل لديها الكثير من القدرات لم تستخدمها


وأشار هاليفي إلي أنه لدي إسرائيل الكثير من القدرات التي لم تستخدمها بعد وتعمل على إعداد خطط للمضيّ قدمًا، مضيفًا "في كل مرحلة من مراحل الحرب سيدفع حزب الله ثمنًا أكبر من الذي دفعه بالمرحلة السابقة".


وانفجر عدد من الأجهزة اللاسلكية في أيدي حامليها في بيروت وعدد من المناطق اللبنانية، أسفرت عن وقوع مئات القتلي والجرحي.


وكان عددًا من الأجهزة داخل شقق ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.


وقوع انفجار أثناء تشييع أحد عناصر حزب الله


وأفادت وسائل اعلام محلية، بوقوع انفجار أحد الأجهزة خلال تشييع أحد عناصر حزب الله في الغبيري، بعد أن حضره رئيس المجلس التنفيذي في الحزب هاشم صفي الدين وألقى كلمة خلاله.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، أنه في حصيلة أولية لموجة التفجيرات الجديدة التي طالت أجهزة لاسلكية، ارتقي شخص وأصيب أكثر من مئة شخص بجروح.


إجراءات إسرائيلية لاستعادة الردع شمالاً


من جانب آخر، أقرت القيادة السياسية الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، سلسلة إجراءات تهدف إلى استعادة الردع في الشمال.


وذكرت صحيفة يسرائيل هيوم، نقلا عن مصادر لها، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على سلسلة إجراءات تهدف إلى تغيير طريقة التعامل مع الأوضاع في الشمال.


وقال مصدر إسرائيلي للصحيفة: "كل ساعة تمر منذ تفجيرات أمس بلبنان دون توجيه ضربات لحزب الله هو إخفاق، متابعا الوقت يمر ويتيح لحزب الله فرصة للتعافي وبناء أنظمة اتصالات جديدة وتجديد مقاتليه".


اقرأ أيضا

يوآف غالانت: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.