أمني
shutterstock

الجبهة الشمالية| مقتل جندي إسرائيلي..وكارثة إنسانية بلبنان مع نزوح 600 ألف شخص

يستمر التصعيد على الجبهة الشمالية بين إسرائيل وحزب الله، وسط ارتفاع حصيلة الضحايا والنازحين داخل لبنان، مما ينذر بكارثة إنسانية.


ودخل العدوان الإسرائيلي على لبنان، اليوم الخميس، يومه الـ18، وسط استمرار الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت ومدن وبلدات الجنوب اللبناني، بالتزامن مع محاولات الجيش الإسرائيلي التوغل برا في بعض المناطق الحدودية، وسط اشتباكات مستمرّة مع حزب الله.


وأعلن حزب الله اللبناني، صباح اليوم الخميس، استهداف العمق الإسرائيلي بالصواريخ، إذ وصلت صواريخ حزب الله إلى صفد وحيفا وكريات شمونة ومرتفعات الجولان.


حزب الله يهدد إسرائيل بالهدهد


ونشر حزب الله فيديو عادت به طائرة الهدهد، يكشف خلاله مواقع قال إنها إستراتيجية في حيفا ليؤكد بأنه قادر على استهدافها.


وعلى الصعيد الإنساني، يواجه لبنان أزمة إنسانية كارثية مع وصول عدد النازحين داخليا إلى 600 ألف شخص، وفق ما حذر مسؤولون في الأمم المتحدة.


إسرائيل تستهدف البقاع وأرزون


فيما شن الجيش الإسرائيلي قصفا على بلدة سحمر وسهل بوداي في البقاع اللبناني، كما استهدفت غارة إسرائيلية بلدة أرزون، وأطراف بلدة الناقورة جنوبي لبنان، ما أدى لوقوع شهداء وإصابات.


وارتقي خمسة من طاقم الدفاع المدني اللبناني من مركز صور الإقليمي إثر غارة إسرائيلية استهدفت مركز الدفاع المدني في بلدة دردغيا.


وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل جندي إسرائيلي من اللواء 228 في معارك جنوب لبنان، كما أصيب جندي آخر بجروح خطيرة.


لبنان يواجه أزمة إنسانية ذات أبعاد كارثية


وقالت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت، يواجه لبنان صراعا وأزمة إنسانية ذات أبعاد كارثية، معربة عن أملها في أن تكون إسرائيل الآن مستعدة لدعم الدعوات العديدة لوقف التصعيد.


من جانبه، هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لبنان بدمار ومعاناة على غرار ما يحصل في غزة إذا لم يحرر نفسه من حزب الله.


وأسفر القصف الإسرائيلي منذ بدء شن الغارات في 23 سبتمبر الماضي، عن ارتقاء أكثر من 1190 شخصا وأجبر أكثر من مليون على النزوح.


حتى الحروب لها قواعد


من جانبه، قال المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان عمران رضا إن لبنان يواجه واحدة من أكثر الفترات دموية في تاريخه الحديث، لافتا إلى أن 600 ألف شخص نزحوا داخليا، أكثر من 350 ألف منهم أطفال.


وتابع رضا في تصريحات صحفية: "حتى الحروب لها قواعد".


اقرأ أيضا

في حال التصعيد النووي| ما هي المواقع الإسرائيلية التي تتأهب إيران لمهاجمتها؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.