عالمي
shutterstock - بيدرو سانشيز

إسبانيا تطالب العالم بوقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل

طالب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز اليوم المجتمع الدولي بوقف مبيعات الأسلحة للجيش الإسرائيلي، معبرًا عن استهجانه للهجمات التي تشنها القوات الإسرائيلية على قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل).


إدانة الهجمات الإسرائيلية

أكد سانشيز في تصريحاته للصحفيين، رفضه للاعتداءات الإسرائيلية، حيث قال: "أعبر عن إدانتي للهجمات التي تقوم بها القوات الإسرائيلية على بعثة الأمم المتحدة في لبنان".


وأشار إلى أن إسبانيا قد أوقفت جميع مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل منذ أكتوبر 2023، داعيًا الدول الأخرى إلى اتخاذ خطوات مماثلة من أجل تقليل التصعيد في المنطقة.


وأوضح أن "من الملح أن يتوقف المجتمع الدولي عن تصدير الأسلحة للحكومة الإسرائيلية في ظل الأوضاع الحالية في الشرق الأوسط".


الوضع الأمني لقوات يونيفيل

في سياق متصل، أكدت وزارة الدفاع الإسبانية أنه لم يُسجل أي إصابات بين الجنود الإسبان العاملين ضمن قوة يونيفيل، التي تضم 650 جنديًا لحفظ السلام في لبنان تحت قيادة جنرال إسباني.


وأشارت قوات يونيفيل إلى أن جنديين من عناصرها أصيبا بنيران دبابة إسرائيلية،أمس الخميس وأن مقرها في الناقورة تعرض لقصف متكرر.


وكما أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم إطلاق النار على قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، معتبرًا ذلك "انتهاكًا للقانون الإنساني الدولي".


وطالع ايضا: 

بوليفيا تنضم لدعوى الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.