الحرب على غزة
shutterstock

"دمنا واحد"..وصول 800 وحدة دم من مختبرات رام الله إلى قطاع غزة

وصل لقطاع غزة، مساء اليوم السبت، 800 وحدة دم من المختبرات المركزية في رام الله، ضمن حملة "دمنا واحد".


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم، أن طواقمها وبالتعاون مع مؤسسة رحمة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، تمكنت من إيصال 800 وحدة دم من المختبرات المركزية في رام الله إلى مستودعاتها في جنوب قطاع غزة، ومنها إلى مستودعاتها في شمال القطاع، وذلك ضمن حملة "دمنا واحد".


وحدات الدم تبرع بها الأهالي في الشمال


وأضافت الصحة الفلسطينية في بيان لها، أن وحدات الدم التي تم إيصالها هي جزء من الوحدات التي تبرع بها الأهالي في المحافظات الشمالية لأهالي في المحافظات الجنوبية، ضمن الجولة الثانية من حملة "دمنا واحد" للتبرع بالدم.


من جانبه، قال وزير الصحة ماجد أبو رمضان "نبذل جهودا كبيرة على مدار الساعة لتوفير الاحتياجات الصحية اللازمة للأهالي في المحافظات الجنوبية، بالتعاون والشراكة مع المؤسسات الدولية الشريكة والمنظمات الصحية المختلفة.


وزير الصحة الفلسطيني يناشد المجتمع الدولي بالتدخل


وناشد أبو رمضان المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية بزيادة الضغط لوقف العدوان الإسرائيلي المتصاعد على أبناء الشعب الفلسطيني واستهدافه المتعمد وحصاره لمراكز العلاج في قطاع غزة.


نداءات عاجلة للتبرع بالدم


ناشد المستشفى الأهلي العربي المعمداني في مدينة غزة المواطنين بالتوجه للتبرع بالدم لإنقاذ حياة الجرحى الذين يتوافدون إليه بسبب الغارات المتواصلة على شمال القطاع.


وأوضح الدكتور فضل نعيم، القائم بأعمال مدير المستشفى، أن العديد من الجرحى في حالة حرجة ويحتاجون إلى كميات كبيرة من الدم.


وقال العقيد أحمد كحلوت، مدير الدفاع المدني في شمال قطاع غزة، إن عمليات الإنقاذ في جباليا تواجه خطورة كبيرة بسبب عدم وجود تنسيق مع قوات الجيش الإسرائيلي لتوفير ممرات آمنة.


وأكد كحلوت أن حوالي 80% من شمال القطاع غير قابل للوصول من قبل الدفاع المدني، رغم نداءات الاستغاثة المتكررة التي ترد من الأهالي.


اقرأ أيضا

الاتحاد الأوروبي: قلقون من إمكانية حظر إسرائيل لوكالة أونروا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.