الحرب على غزة

اليوم ال174 على الحرب | محاصرة مجمع الشفاء لليوم العاشر على التّوالي

يواصل الجيش الإسرائيلي حصاره على مجمع الشفاء الطبي لليوم العاشر على التّوالي، كما ويحاصر مشفى الأمل وناصر لليوم الرابع على التوالي، كما وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم ال174 لـ32,490 فلسطينيًا و74,889 مصابا

ُشار إلى أنّه في الـ24 ساعة الأخيرة ارتقى 76 فلسطينيًا و102 إصابة إثر القصف الاسرائيلي على مناطق متفرّقة في القطاع

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي،أمس الأربعاء عن مقتل جندي وإصابة آخر بجراح خطيرة بمعارك جنوبي غزة، بذلك يرتفععدد الجنود الذين قتلوا من الضباط والجنود منذ بدء الحرب على غزة إلى 597.

وتتواصل المعارك في عدة محاور وخاصة في منطقة خانيونس، كما دارت اشتباكات ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش شرقي البريج، وكذلك بمحيط مجمع الشفاء الذي يشهد اشتباكات متقطعة.

يجدر الذّكر أن الاشتباكات تتواصل في عدة محاور بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في شرقي البريج، وكذلك بمحيط مجمع الشفاء

"المحادثات بين إسرائيل وحماس بشأن الرهائن لم تنتهي"

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، إن الوزارة لا تعتقد بأن المحادثات بين إسرائيل وحماس بشأن الرهائن قد انتهت.

وأضاف أن واشنطن ترى أن هناك إمكانية لمواصلة السعي لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

 بدأ الاستعدادات لشن عملية في رفح في حال انهيار المفاوضات

قالت مصادر اسرائيلية ان الجيش الإسرائيلي بدأ الاستعدادات لشن عملية في رفح في حال انهيار المفاوضات.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي بدأ خطوات لعزل مدينة رفح وإجلاء المدنيين.

وأوضحت ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمر بشراء 40 ألف خيمة من الصين لنصبها في غزة تمهيدا للعملية البرية في رفح. وسيتم نقل الخيام فور وصولها من إسرائيل إلى قطاع غزة.

من جانبه أعرب المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي،عن معارضة الولايات المتحدة لعملية برية في رفح.مضيفا " ان واشنطن ببساطة لا يمكن أن تؤيد هجوما بريا كبيرا في رفح، والذي لا يتضمن خطة قابلة للتحقيق من شأنها أن تضمن أمن 1.5 مليون من سكان غزة الذين وجدوا ملجأ هناك.

من جهتها قالت أيرلندا إنها تعتزم التدخل في قضية الإبادة الجماعية التي أقامتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل

 أكثر من مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديدا من انعدام الأمن الغذائي

 قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: "إن أكثر من مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديدا من انعدام الأمن الغذائي" وأشار إلى أنّه لا بديل عن توصيل المساعدات برا لإنقاذ الأرواح، لا سيما في شمال قطاع غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.