محليات

عمير غفعاتي: الصراعات العسكرية والسياسية تمنع الدول من الاتفاق على القضايا المناخية

::
::

نعاني في اليومين القادمين، من ظروف طقس قاسية ودرجات حرارة مرتفعة جدا…. وفي هذا السياق كان لنا لقاء مع مدير خدمة الأرصاد الجوية عمير غفعاتي.

وقال غفعاتي إن "الطقس فقد عقله"، ليس فقط في بلادنا، بل في كل منطقتنا، فدرجات الحرارة التي نعاني منها اليوم وسوف نعاني منها غدا، هي متطرفة جدا قياسًا في هذه الفترة من السنة.

وأشار إلى أن حالات طقس متطرفة حصلت في الماضي، ولكن في السنوات الأخيرة نرى أن وتيرة هذه الحالات تزداد، وعلى بني البشر الاعتياد على العيش في ظروف أكثر قسوة وصعوبة، وكل هذا يجري بسبب التغيرات المناخية الكبرى التي نعيشها.

وأشار غفعاتي إلى عدم قدرة الدول على الاتفاق على سياسة مناخية موحدة، خاصة في ظل الصراعات التي تقسم العالم إلى كتل وتحالفات تجعل الاتفاق شبه مستحيل.

وقال غفعاتي بعد انكسار موجة الحر الحالية في ساعات المساء غدًا، سوف يعتدل الطقس وربما تتساقط بعض الامطار المحلية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.