الولايات المتحدة قلقة من اطلاق ايران صاروخ يمكنه حمل أقمار صناعية
أعربت الولايات المتحدة الليلة الماضية ، عن قلقها من اطلاق ايران صاروخاً سيحمل قمراً اصطناعياً ، وتساءلت عن نوايا ايران بهذا الصدد .
وكانت ايران قد اعلنت مساء امس أن تجربة ثانية ناجحة لصاروخ سفير ، الذي من المقرر ان يحمل القمر الاصطناعي ميد الى الفضاء الاسبوع القادم ، علماً انه اول قمر اصطناعي من صنع ايران .
وكانت ايران قد اعلنت قبل اسبوعين ، عن اجراء تجربة على صاروخ يبلغ مداه نحو الفي كيلومتر ، لكن خبراء غربيين شككوا في ذلك ، واوضحوا ان مدى هذا الصاروخ لا يتعدى الالف ومائتي كيلومتر .
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس