العنف يتفاقم في شمال لبنان
ارتفعت حصيلة المواجهات التي شهدتها طرابلس كبرى مدن شمال لبنان على مدى يومين الى تسعة قتلى على ما افاد مسؤول في الاجهزة الامنية صباح اليوم الاربعاء.
واوضح المصدر ان الجريح احمد السيد توفي متأثرا باصابته الخطرة.
ودارت معارك بين انصار الاكثرية النيابية الموالية للولايات المتحدة من جهة والعلويين، الموالين للمعارضة المدعومة من دمشق وطهران من جهة اخرى قبل ان يتدخل الجيش ويعزز انتشاره في المنطقة.
وهذه الحصيلة من الضحايا هي الاكبر منذ انتهاء المواجهات المسلحة التي دارت في اكثر من منطقة لبنانية بين انصار الاكثرية والمعارضة واسفرت عن 65 قتيلا وكادت تجر لبنان الى حرب اهلية جديدة.
واتت اشتباكات طرابلس في وقت لا تزال فيه متعثرة جهود تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي نص عليها اتفاق الدوحة الذي وقع في ايار، بسبب خلاف حول توزيع الحقائب الوزارية.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس