اقامت مؤسسة توفيق زياد للثقافة والإبداع الوطني مساء الجمعه في قاعة مركز الاحداث الاورثوذكسي في الناصره، حفلا تكريميا للمهندس ميشيل أبو نوفل ، ابن الناصرة والذي يعتبر من أوائل المهندسين في الناصرة. ولد ميشيل ابو نوفل بتاريخ 10/10/1930 ، وأنهى دراسته الثانوية في المدينة ، ودرس موضوع الهندسة في معهد التخنيون في حيفا ، من العام 1956 الى العام 1960، وكان في حينه ثان مهندس عربي يتخرج من ذلك المعهد. وبدأ أبو نوفل بمزاولة عمله في الهندسة بتخطيط الخرائط الهيكلية والمباني العامة التي تشمل الفنادق والمدارس بالاضافة الى المستشفيات والكنائس ومباني مجالس محلية ، ومباني صناعية وتجارية في عدة قرى ومدن عربية. كذلك كان أبو نوافل فعالا في مركز تنمية الفن الإسلامي، وقدم محاضرات عديدة عن تطور الفن الإسلامي والبناء الحديث، وقد اقام معرضا للفنون والصناعات النصراوية اليدوية مثل الفخار والموبيليا والنحت والسجاد وغيرها، إضافة إلى لوحات رسم له ولرسامين آخرين. وما يزال المهندس أبو نوفل يزاول مهنته حتى يومنا هذا، وهو عضو فعال في نادي معالم الوطن ، منذ إقامته قبل 20 عاما. وقد افتتحت الامسيه بكلمة من رامز جرايسي رئيس بلدية الناصره الذي بدوره اثنى على هذه الجهود الجميله في تكريم احدى الشخصيات النصراويه المبدعه والتي تركت اثرا جميلا على بيوت ومباني مدينة الناصره. بعد ذلك كانت جلسه هادئه وحوار متمدن مع المهندس ميشيل ابو نوفل والذي بدوره سرد العديد من تفاصيل حياته والعديد من الطرائف والاحداث المضحكه التي حدثت له منذ طفولته الى يومنا هذا, بالاضافة الى بداياته وعائلته واصدقائه واعماله ودراسته, وقد انضم اليه خلال الامسيه صديقه الدكتور عبدالله جباليه ليشاركه في سرد تلك الذكريات الجميله. وقد شهدت قاعة مركز الاحداث الاورثوذكسي في الناصره عددا كبيرا من الشخصيات الاعتبارية منهم محمد بكري وحنين زعبي، دخيل حامد ورامز جرايسي بالاضافة الى عدد كبير من الحضور.

اقامت مؤسسة توفيق زياد للثقافة والإبداع الوطني مساء الجمعه في قاعة مركز الاحداث الاورثوذكسي في الناصره، حفلا تكريميا للمهندس ميشيل أبو نوفل ، ابن الناصرة والذي يعتبر من أوائل المهندسين في الناصرة.

ولد ميشيل ابو نوفل بتاريخ 10/10/1930 ، وأنهى دراسته الثانوية في المدينة ، ودرس موضوع الهندسة في معهد التخنيون في حيفا ، من العام 1956 الى العام 1960، وكان في حينه ثان مهندس عربي يتخرج من ذلك المعهد.

وبدأ أبو نوفل بمزاولة عمله في الهندسة بتخطيط الخرائط الهيكلية والمباني العامة التي تشمل الفنادق والمدارس بالاضافة الى المستشفيات والكنائس ومباني مجالس محلية ، ومباني صناعية وتجارية في عدة قرى ومدن عربية.

كذلك كان أبو نوافل فعالا في مركز تنمية الفن الإسلامي، وقدم محاضرات عديدة عن تطور الفن الإسلامي والبناء الحديث، وقد اقام معرضا للفنون والصناعات النصراوية اليدوية مثل الفخار والموبيليا والنحت والسجاد وغيرها، إضافة إلى لوحات رسم له ولرسامين آخرين.

وما يزال المهندس أبو نوفل يزاول مهنته حتى يومنا هذا، وهو عضو فعال في نادي معالم الوطن ، منذ إقامته قبل 20 عاما.

وقد افتتحت الامسيه بكلمة من رامز جرايسي رئيس بلدية الناصره الذي بدوره اثنى على هذه الجهود الجميله في تكريم احدى الشخصيات النصراويه المبدعه والتي تركت اثرا جميلا على بيوت ومباني مدينة الناصره.

بعد ذلك كانت جلسه هادئه وحوار متمدن مع المهندس ميشيل ابو نوفل والذي بدوره سرد العديد من تفاصيل حياته والعديد من الطرائف والاحداث المضحكه التي حدثت له منذ طفولته الى يومنا هذا, بالاضافة الى بداياته وعائلته واصدقائه واعماله ودراسته, وقد انضم اليه خلال الامسيه صديقه الدكتور عبدالله جباليه ليشاركه في سرد تلك الذكريات الجميله.

وقد شهدت قاعة مركز الاحداث الاورثوذكسي في الناصره عددا كبيرا من الشخصيات الاعتبارية منهم محمد بكري وحنين زعبي، دخيل حامد ورامز جرايسي بالاضافة الى عدد كبير من الحضور.













































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.