فن وترفيه

سحر الابتسامة وأجمل ما قيل فيها

عبارات عن الابتسامة يرسمها القلب قبل أن يخطها القلم وينطقها اللسان، فالابتسامة الصادقة هي التي تعبر عما يدور داخل أعماق البشر، وبذلك فهي تصل بصدق وإحساس إلى الآخرين دون تكلف أو تصنع .


والبسمة تعتبر مصدر للتفاؤل والأمن والأمل وتمنح الوجه كل معاني الجمال، كما تبث في نفس الإنسان نوع من السلام الداخلي، لذا جمعنا في السطور التالية كل عبارات عن الابتسامة التي تساعدك على التفاعل مع الآخرين بشكل إيجابي. 


كلمات وعبارات عن الابتسامة

"مجرد ابتسامة وقلب نظيف ونفس سموحة هكذا نعيش جمال الحياة".

"بالابتسامة نتجاوز الحزن وبالكلمة الطيبة نتجاوز الكراهية".

"الابتسامة أمرها عجيب للغاية. إن رسمتها ل حبيب شعر بالراحة... وإن رسمتها لعدو شعر بالندم وإن رسمتها لمن لا تعرف أصبحت صدقةً لك، وإن رسمتها لنفسك ازددت قوة".

"لنبتسم ونجعل الأمل أقرب إلينا".

"لو كان باستطاعة الانسان ان يعطي الأمل فلا يبخل به على الناس ولو كان أملًا كاذبًا".

"يمكن للإنسان أن يعيش بلا بصر ولكنه لا يمكن أن يعيش بلا أمل".

"لا بد لشعلة الأمل ان تضيء ظلمات اليأس ولا بد لشجرة الصبر أن تطرح ثمار الأمل".

"من يعيش على الأمل لا يعرف المستحيل".

"هيا نضيء شعلة لنمزق بها خيوط اليأس الممتدة".

"لن تغرق سفينة الحياة في بحر من اليأس طالما هناك مجد اسمه الأمل".

"خيبة الأمل دليل على أن الأمل كان في غير محله".

"لولا الأمل لما عاش المظلوم حتى اليوم".

"جمال الوجه بابتسامته البريئة".

"ابتسامتك البريئة تكسبك المزيد من الأصدقاء".

"الابتسامة لا تكلف شيئاً ولكنها تعني الكثير".

"ابتسامة صادقة خير من ضحكة زائفة".

"إن اجمل شيء في الوجود هي الابتسامة التي تشق طرقها وسط الدموع".

"إن مفتاح القلوب هي الابتسامة وسلاح الحياة العقل".


أجمل ما قال العظماء في عبارات عن الابتسامة

فقد ذكر "الدكتور سويس" عبارات عن الابتسامة في اختصار قائلًا: " لا تحزن على أمر قد انتهى، ولكن ابتسم لأنه قد حصل". 

أما "الأم تريزا" فقد قالت كلمتها المشهورة: "يبدأ السلام بالابتسامة"، وقالت أيضًا:" دعنا دائمًا نقابل بعضنا البعض بابتسامة، الابتسامة هي بداية الحب".

وعن لسان "سانتوش كالوار" قال:" كنت ابتسم بالأمس، وأنا ابتسم اليوم، وسوف ابتسم بالغد. لأنه وبكل بساطة الحياة قصيرة جداً للبكاء على أي شيء". وقال أيضًا:" إذا استطعت رؤية الألم في عينيك دعني أشاركك الدموع، وإذا استطعت رؤية الفرح والسرور في عينيك دعني أشاركك الابتسامة"، وقال:" لا شيء يستطيع أن يهز ابتسامة القلب".

 

"حاول أن تبذل قدر المستطاع وأن ترسم الابتسامة على وجوههم وأن تثبت نفسك". "ستيف مارابولي"

"تكون السعادة في بعض الأحيان مصدراً للابتسامة، ولكن في بعض الأحيان تكون الابتسامة مصدراً للسعادة". "تيش نات"

"الأشخاص الذين يبقون شفاههم جافة، تجد أنهم لا يمكنهم الابتسامة بسهولة". "جوديث غوست"

"ليس من المهم إلى أين ستأخذني الحياة، ستجدني دائم الابتسامة. أضحك كالطفل الصغير، لم أكن أعتقد بأن الحياة بهذا الجمال". "ماك ميلر"

 

 "يجب على الإنسان أن يظهر ابتسامته لجميع الأشخاص الذين يقابلهم حتى ولو كانوا أعدائه". "براد ثور" 

  "تبقى الابتسامة أكثر الهدايا جمالاً وسوف لن تُنسى أبدًا". "أوغ ماندينو"

  "اضحك، بالرغم من شعورك بالألم والتعب، وابتسم بالرغم من محاولتك لعدم البكاء وظهور الدموع على وجهك، وغنِ بالرغم    من نظر الأشخاص واستهزائهم بصوتك". "أليشا سبير"

  "إذا كنت تمتلك ابتسامة واحدة فقط، امنحها للأشخاص الذين تحبهم، ولا تكن عابسًا طوال الوقت. أخرج إلى الشارع وابدأ بإلقاء تحية الصباح إلى بعض الغرباء". "مايا أنجيلو"

  "لن نقوم بتغيير العالم بأكمله، ولكننا نستطيع تغيير أنفسنا والشعور بالحرية. عندما نبتسم بوجه الآخرين فأنهم سيعيدون لنا الابتسامة ولن يتطلب الأمر شيئاً، يجب إدخال الابتسامة لقلب كل شخص. إذا كان الموت سيأتي خلال دقيقة، لماذا لا نمت ونحن سعداء مبتسمين؟". "سوامي ساتشيداناندا, معلم هندي"

  "إذا ابتسمت عندما تكون وحيداً، عندها فأنت تعني تلك الابتسامة فعلاً". "أندي روني"

  "من الجميل جدًا أن نرى ابتسامة الطفل، فهي ابتسامة بريئة نابعة من القلب". "آنا ناليك"

  "لديها ابتسامة ماكرة، وعيون تنظر إليّ وكأنها تتفحص ما بداخلي وتتوسل لتدخل إلى قلبي. نظرت لها فرأيت تلك الابتسامة التي ملؤها الحب". "جارود كينتز"

  "ماذا تعني أشعة الشمس للأزهار، وماذا تعني الابتسامة للبشرية. إنّه الأساس الذي تقوم عليه الحياة". "جوزيف أديسون"


فوائد عبارات عن الابتسامة

أثبتت العديد من الدارسات العلمية أن معظم عبارات عن الابتسامة لها تأثير قوي وفائدة عظيمة على صحة الإنسان، فالابتسامة تعمل على توسيع الشرايين والأوردة الموجودة بالجسم، كما أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية والتنفس بصورة أفضل، كما أنها تساهم في زيادة معدل افرازات الغدد الصماء والحيوية الموجودة بالجسم مثل الغدة النخامية والدرقية والبنكرياس.


وعبارات عن الابتسامة الصادقة تعزز نشاط القلب وتحميه من الإصابة بالأمراض التي قد يتعرض لها الإنسان نتيجة للحزن والكآبة، كما تعمل على تدليك ذاتي لمعظم أعضاء الجسم وأهمها الحجاب الحاجز.


كما أن هناك عبارات عن الابتسامة تستطيع من خلالها إيصال أي معلومة أو رسالة للأخرين بكل سهولة، غير أنها تجعل من حولك يشعرون دائمًا معك بالأمن والأمان والسلام والطمأنينة، وتبعث في نفوسهم التفاؤل وحب الخير للغير.


وفي الختام نقول أن الابتسامة هي سر الحياة، ودواء للقلب العليل الذي يملئه اليأس والاحباط والحزن، فحاول جاهدًا أن ترسم البسمة على وجه الآخرين ما دمت لا تستطيع أن ترسمها أنت على وجهك ببعض عبارات عن الابتسامة، وستجد بعدها السعادة تملأ حياتك ووجدانك بدون أن تشعر بذلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.