سابقة قضائية: تعويض اهالي نحف عن اراضٍ لهم صودرت قبل 21 عامًا
في سابقة مهمة، وبتركيبة 5 قضاة، ألزمت المحكمة العليا في القدس، كل من بلدية كرميئيل ولجنة التنظيم والبناء اللوائية، بدفع تعويضات لمواطنين من قرية نحف بمنطقة الشاغور بعد مصادرة أراضيهم قبل 21 عامًا.
وجاء القرار بعد توجه قام به مجموعة من أصحاب الأراضي في نحف، من عائلة قيس ومصري، بعد أنّ قامت بلدية كرمئيل عام 1997 بمصادرة حتى 40% من قسائم أرضهم بهدف بناء شارع التفافي للمنطقة الصناعية "ج" في المدينة، حيث تقدم المتضررون بدعوى للمحكمة مطالبين الزام بلدية كرمئيل مصادرة الأرض كاملة، ودفع تعويض كامل لهم على المُصادرة بحجة أنّ الأرض التي تمت مصادرتها لشق هذا الشارع بصورة فعليّة كانت أكثر من 40%، وأنّ المصادرة أدت إلى فقدان قيمة بقية الأرض المتبقية.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس