الكابينيت الاسرائيلي يخصم 600 مليون شيكل من مستحقات السلطة الفلسطينية.
قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) خصم 600 مليون شيكل من مستحقات الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية.
هذا المبلغ يساوي مجموع الأموال التي حولتها السلطة الفلسطينية، العام الماضي، إلى الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية وعائلاتهم.
وحسب قرار الكابينيت، فإن المبلغ سيخصم من خلال 12 دفعة.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أعلنت وزارة المالية الفلسطينية أن إسرائيل تواصل اقتطاعات شهرية من أموال العائدات الضريبية (المقاصة) تفوق 100 مليون شيكل.
وأكدت الوزارة الفلسطينية حينها أن "إسرائيل تحتجز ما يفوق ملياري شيكل، رغم أنها لم تتوقف عن المطالبة بالإفراج الفوري عنها".
قدورة فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني تحدث لإذاعة الشمس حول الموضوع..
استمعوا للمقابلة الكاملة.
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس