اكثر من 100 الف متظاهر ضد حكومة نتنياهو في تل ابيب
شارك رئيس المعارضة يائير لابيد لأول مرة مساء أمس السبت في المظاهرة ضد حكومة نتنياهو والاصلاحات القضائية في تل أبيب.
وقال لابيد إن "ما نراه اليوم هو مظاهرة لصالح الدولة، للدفاع عن الدولة.
أتى محبو الدولة إليها.
الدفاع عن الديمقراطية ومحاكمها - للدفاع عن فكرة الحياة المشتركة. لن نستسلم حتى نفوز ".
ودعا وزير الأمن السابق، بيني غانتس، الجمهور للحضور قائلا "سنحتج وفقًا للقانون ، نريد الحفاظ على الديمقراطية والتأييد الشعبي.
النشاط في المظاهرات مهم لنضالنا السياسي. نحن مستعدون للتوصل إلى اتفاقات ، لكننا لسنا مستعدين لتدمير الديمقراطية - كلنا نخرج إلى الميدان ".
وخرج عشرات الالاف مساء السبت إلى ساحة "هبيما" في تل أبيب، وساحات بالقدس وحيفا، احتجاجا على ممارسات حكومة بنيامين نتنياهو، والتعديل القضائي الذي طرحه وزيره ياريف ليفين. ورفع المتظاهرون لافتات تصف حكومة نتنياهو بـ"المجرمة"، كما رددوا شعارات تطالب برحيلها فورا.
المغار: مقتل شاب في جريمة إطلاق نار
نشرة إخبارية خاصة مباشرة لبريدك الإلكتروني يوميا
استلم اشعارات وأخبار حصرية ومقالات مميزة من إذاعة الشمس