محليات

الجماهير العربية تحيي ذكرى انتفاضة القدس والأقصى (هبة أكتوبر عام 2000)

::
::

المسيرة القطرية في سخنين تنطلق يوم السبت 30.09.2023  من شارع الشهداء الساعة الرابعة والنصف عصراً .

نشرت اللجنة الشعبية في سخنين البيان التالي:

"بعد عدة اجتماعات اللجنة الشعبية وبلدية سخنين وبحضور ممثلين عن أهالي الشهداء وتماشيًا مع قرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية أقر برنامج إحياء الذكرى الثالثة والعشرين لهبة القدس والأقصى .

- واجبنا تعزيز ذكرى هبة القدس والأقصى في رواية شعبنا والمحافظة على رسالة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم لنحيا بكرامة وعزة وطنية .

-الأسباب التي كانت عشية هبة القدس والأقصى ما زالت قائمة بل تزداد حدة من خلال سن القوانين العنصرية والهجوم على مقدسات شعبنا وخاصة في القدس و الأقصى وكنيسة القيامة والعنف المستشري بسبب سياسة الدولة والشرطة ..

- ندعوا أبناء شعبنا للمشاركة الجماهيرية الواسعة لإحياء هذة الذكرى العظيمة .

تم اتخاذ القرارات والخطوات التالية :

١. المسيرة المركزية ستكون في مدينة سخنين يوم السبت 30-9-2023 وتنطلق عند الساعة الرابعة والنصف من شارع الشهداء بجانب مسجد النور لتجوب شوارع البلدة وتنتهي عند النصب التذكاري ليوم الارض الخالد .

٢. في صبيحة يوم السبت 30.09.2023  الساعة التاسعة والنصف الإنطلاق من بلدية سخنين لزيارة أهالي عائلة الشهيد عماد غنايم ومن ثم عائلة الشهيد وليد أبو صالح.

٣. عند الساعة الحادية عشرة سيتم وضع أكاليل على أضرحة الشهداء واستقبال وفدا اهلنا من عرابة ودير حنا ومن قرانا ومدننا .

٤. بعدها سنتوجه الى مدينة عرابة لوضع أكاليل على أضرحة الشهداء .

٥. نتوجه لمؤسساتنا والحركات السياسية الى برمجة نشاطات وندوات توعوية لتعزيز الذكرى وننقل ميراثها النضالي من الأبناء للأحفاد ومن جيل لجيل.

٦. ندعوا مدارسنا لإحياء الذكرى من خلال ندوات وفعاليات مواد تعليمية عن الذكرى تم اعدادها من قبل لجنة متابعة التعليم العربي .

٧. تناشد اللجنة الشعبية في مدينة سخنين شعبنا ان يكون موحدا في هذه الذكرى والمحافظة على قدسيتها من خلال رفع العلم الفلسطيني الذي يوحدنا جميعا دون اي مظاهر واعلام حزبية".

الى هنا نص البيان..

المحامي محمود شاهين اللجنة الشعبية في سخنين منظمة ذكرى هبة اكتوبر تحدث لإذاعة الشمس حول الموضوع..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.