أمني
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن دخول الخدمات الصحية مرحلة حرجة مع بداية اليوم السادس من "طوفان الأقصى".

اليوم السّادس من بداية الحرب، 1200 شهيد، لا كهرباء ولا ماء في القطاع!

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن دخول الخدمات الصحية مرحلة حرجة مع بداية اليوم السادس من "طوفان الأقصى".

أكدت وزارة الصحة أن الادوية والمستهلكات الطبية والوقود على وشك النفاد، وأن المستشفيات في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية والجرحى والمرضى باتوا يفترشون الأرض.

وحملت السلطات الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الجرحى والمرضى بسبب انتهاكه للمنظومة الصحي

وانتشلت طواقم الإسعاف في قطاع غزة صباح اليوم ، جثمان 15 فلسطينيا من تحت الأنقاض جراء القصف الاسرائيلى للبنايات السكنية وأفادت مصادر محلية بأن قصف الاحتلال لغزة يتم بشكل عشوائي يستهدف الأحياء والأبنية السكنية للمدنيين الفلسطينيين.

وفقا للوزارة فقد ارتفع عدد الشهداء الى أكثر من 1200 شهيد، و نحو 5600 مصاب، فيما وصل عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1300 إضافة إلى3300 جريح نقلوا إلى المشافي.

يُشار إلى مُعظم الضّحايا في غزة من الأطفال والنساء والشيوخ. 

 أوتشا عدد النازحين في أنحاء غزة تجاوز الـ338 ألف شخص.

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن عدد النازحين في أنحاء غزة تجاوز الآن 338 ألف شخص.

وأفاد "أوتشا" بأنه منذ الثلاثاء، تم تدمير أكثر من ألف وحدة سكنية في غزة، فيما تعرضت حوالي 560 وحدة أخرى لأضرار جسيمة وأصبحت غير صالحة للسكن، هذا وقد تعرضت 12630 وحدة سكنية لأضرار أقل.

بدوره، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن جميع المستشفيات الثلاثة عشر والمرافق الصحية الأخرى في غزة لا تعمل إلا بشكل جزئي بسبب نقص الإمدادات ونفاد الوقود.
انقطاع الكهرباء عن غزّة 
 قطعت الكهرباء عن قطاع غزة بشكل كامل بعد توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل بسبب نفاد الوقود، وذلك في الوقت الذي يتواصل فيه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة لليوم السادس على التوالي.

عشرة مسعفون استشهدوا إثناء عملهم في التغطية
استشهد عشرة مسعفون في القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، وبحسب ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، من بين الـ10 شهداء، أربعة تعرضت سيارتهم لاستهداف مباشر، وفق ما أعلن الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر؛ فيما حذرت منظمات طبية دولية من الوضع الصحي في غزة، داعية إلى فتح ممر إنساني لدعم الاستجابة الطبية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.