أمني

1300 قتيل منذ بداية الحرب وإسرائيل تشكل حكومة طوارئ لمحاربة الفصائل

نشر الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الخميس، أسماء 31 جنديا إضافيا قتلوا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" مع الفصائل الفلسطينية السبت، ليرتفع بذلك العدد المعلن لقتلى الجيش إلى 220 ضابط وجندي.

وبهذا يرتفع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1,300 وما لا يقل عن 3,300 إصابة منذ بداية الحرب مع الفصائل الفلسطينية

اسرائيل تشكّل حكومة طوارئ لمحاربة حماس

أعلن كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس المعارضة بيني غانتس تأسيس حكومة طارئة خلال فترة النزاع مع قطاع غزة.

تتألف هذه الحكومة من نتنياهو وغانتس، بالإضافة إلى وزير الدفاع الحالي يوآف غالانت، وستشمل مراقبة من قبل القائد السابق للجيش غادي آيزنكوت من حزب غانتس ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر.

الموافقة على انضمام غانتس إلى حكومة الطوارئ تمت عبر الهاتف، ومن المقرر أن تستمر الحكومة في تضمين حلفاء نتنياهو من اليمين المتطرف. 

يُشار إلى أن زعيم المعارضة يائير لبيد لم ينضم رسميًا إلى هذه الحكومة، ولكن تم حجز مقعد له فيها وفقًا للبيان الرسمي 

كما ولن يتم تقديم أي مشاريع قوانين أو اقتراحات غير متعلقة بالحرب كما وستنتنهى حكومة الطوارئ مع نهاية الحرب مع الفصائل الفلسطينية 

اجلاء 865 مصابّا من بداية الحرب:

أفاد مستشفى سوروكا في بئر السبع أنه تم إجلاء 856 مصابا منذ بداية الحرب. ويرقد حتى الآن 62 جريحا إ في مختلف أقسامه، 18 منهم في حالة خطيرة.

من جانبه أصدر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيان صباح اليوم ، جاء فيه أن معظم الهجمات في قطاع غزة تستهدف شبكة الأنفاق التي أنشأتها حماس.

وأضاف في بيانه: "هذه ليست ملاجئ للمدنيين الأبرياء، ولكنها مخابئ الناشطين الإرهابيين. هذه هي الأهداف التي يقصف سلاح الجو الكثير منها"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.