أمني

هجوم إسرائيلي يستهدف مطار حلب شمال سوريا

قال مصدر عسكري سوري في بيان الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمطار وخروجه من الخدمة."

أفادت تقارير الليلة الماضية بأن القوات الإسرائيلية نفذت هجومًا جويًا ثانيًا خلال 48 ساعة على مطار حلب الدولي في شمال سوريا. هذا الهجوم تسبب في تعطيل المطار وتحطيم بنيته التحتية.

وقد أكد مصدر عسكري سوري في بيان رسمي أن الهجوم الإسرائيلي وقع في وقت متأخر من مساء يوم السبت، حيث تم تنفيذه من اتجاه البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية. تسبب الهجوم في أضرار جسيمة بالمطار وتم تعليق جميع الرحلات الجوية.

وبناءً على إعلان وزارة النقل السورية، تم نقل جميع الرحلات الجوية المقررة عبر مطار حلب الدولي (القادمة والمغادرة) إلى مطار اللاذقية الدولي.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هذا الهجوم الجوي جاء بعد أقل من 48 ساعة من استئناف المطار العمل بعد الهجمات الإسرائيلية السابقة في الأيام السابقة. وبالتالي، استمرت شركات الطيران في توجيه رحلاتها عبر مطار اللاذقية "حميميم" في انتظار تصليح الأضرار في مدرجات مطار دمشق الدولي، الذي تأثر أيضًا بالهجمات الإسرائيلي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.