أمني
وزارة الصحة بغزة: خروج 12 مستشفى و32 مركزًا صحيًا عن الخدمة

وزارة الصحة بغزة: خروج 12 مستشفى و32 مركزًا صحيًا عن الخدمة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، "الانهيار التام" للمستشفيات جراء الحرب الإسرائيلية، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة قتلى الغارات على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى 5791 فلسطينياً.

 أعلنت وزارة الصحة في غزة، الثلاثاء، خروج 12 مستشفى و32 مركزا صحيًا عن الخدمة في القطاع.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب لها، إنها تخشى من توقف المزيد من المستشفيات بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.

وأضافت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 47 مجزرة بحق عائلات فلسطينية في الساعات الماضية راح ضحيتها 704 شهداء.

وقال القدرة إن مستشفيات غزة "انهارت بشكل تام بسبب الحرب الإسرائيلية على القطاع"، مشيراً إلى أن "بقاء أبواب المستشفيات مفتوحة لا يعني أنها تقدم الخدمة لطوفان الجرحى المتدفق عليها".

ولفت إلى أن "الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت الى استشهاد 65 من الطاقم الطبي، وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة".

وأكد القدرة "خروج 12 مستشفى و32 مركزًا صحيًا عن الخدمة ونخشى من خروج المزيد خلال الساعات القادمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود".

وأشار إلى أنّ "إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة بلغ 5791 شهيداً منهم 2360 طفلاً و1292 سيدة و295 مسناً، إضافة إلى إصابة 16297 مواطنا بجراح مختلفة". وأضاف أنّ "70 في المائة من الضحايا هم من الأطفال والنساء والمسنين وتلقينا 1550 بلاغاً عن مفقودين ما زالوا تحت الأنقاض، منهم 870 طفلاً". وأوضح القدرة أن "مجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق العائلات خلال الساعات الماضية أوقعت 305 أطفال و173 من النساء و78 مسناً". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.