الحرب على غزة
shutterstock

اليوم الـ 300 من الحرب على غزة| قصف وغارات وضحايا وسط القطاع

سقط عدد من الضحايا الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في القطاع المحاصر، مع دخول حرب غزة يومها الـ300، على وقع اغتيال مدوٍ لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.


وتواصلت المعارك والاشتباكات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي على عدة محاور، وذلك خلال التصدي لعمليات التوغل وسط تقدم جزئي للآليات العسكرية على شارع الرشيد غرب مدينة غزة، تزامنا مع إطلاق نار وقذائفها بشكل مكثف.

وتركزت المدفعية الإسرائيلية قصفها على وسط قطاع غزة، إذ استهدفت غارة جوية سيارة مدنية في مخيم المغازي، فيما تعرض شارع الرشيد لقصف مدفعي كثيف، في وقت تعرضت الأجزاء الشرقية لمخيمي البريج والمغازي وسط القطاع لقصف متواصل.

وزارة الصحة بغزة

وارتكب الجيش الإسرائيلي مجازر جديدة وصل منها إلى المستشفيات 45 ضحيةً و77 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الضحايا إلى 39 ألفا و445 ضحيةً، فضلا عن 91 ألفا و73 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضين بحسب آخر بيانات صادرة عن وزارة الصحة بغزة.


ارتقاء الصحفيين إسماعيل الغول ورامي الريفي في مخيم الشاطئ

ارتقي مساء اليوم الأربعاء، الزميلان الصحفيان إسماعيل الغول، والمصور رامي الريفي باستهداف مباشر من قبل الطيران الإسرائيلي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو السيارة التي كان يستقلها الزميلان وقد تحولت إلى حطام، والدخان يتصاعد منها والدماء متناثرة على بقاياها، بعد استهدافها من قبل الجيش الإسرائيلي في مخيم الشاطئ وسط مدينة غزة.


157 صحفياً ضحايا الحرب في غزة

ودعت النقابة المجتمع الدولي والاتحاد الدولي للصحفيين وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى التحرك الفوري والعاجل لإدانة هذه الجريمة والعمل على توفير الحماية اللازمة للصحفيين الفلسطينيين، كما طالبت بفتح تحقيق دولي مستقل لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم وضمان عدم إفلاتهم من العقاب على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت النقابة أنه بارتقاء الزميلين الغول والريفي يرتفع عدد الضحايا الصحفيين منذ بداية العدوان إلى 157.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ299 | نزوح بمخيم البريج والجيش الإسرائيلي ينسحب من خانيونس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.