الحرب على غزة

القيادي في حركة حماس أسامة حمدان: لا تفاوض أو تبادل أسرى إلا بوقف الحرب على شعبنا

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان إن "الجيش الإسرائيلي لا يزال يواصل قصفه بدعم أميركي وقح وتخاذل دولي لليوم الـ60 على التوالي، ومجازر الجيش المروعة في حق المدنيين العزل تكشف سلوكه الانتقامي بسبب حجم الخسائر". واكد بانه "لا وجود لمناطق آمنة في كل قطاع غزة رغم الادعاءات الأمريكية وترويج إسرائيل".

وشدد حمدان في مؤتمر صحفي، على ان "الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية المجازر بفعل تزويدها الاحتلال بالسلاح، والمجازر الإسرائيلية لا تقتصر على قطاع غزة بل تشمل الضفة والقدس". واكد بان "الاحتلال لن يفلح في اقتلاعنا من أرضنا وتهجيرنا رغم كل المجازر".

وحذر من "كل مخططات تهجير أهلنا في قطاع غزة، وما يقوم به رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والجيش الإسرائيلي مقدمة لهزيمته ومحاسبته كمجرم حرب، ونتانياهو لم يتمكن من انتزاع صورة انتصار سياسي أو عسكري منذ 60 يوما".

واكد حمدان بانه "لا تفاوض إلا بوقف العدوان على غزة، ونحمل نتانياهو المسؤولية عن حياة المحتجزين، والمسجد الأقصى موقع إسلامي خالص لن يكون للجماعات الإسرائيلية المتطرفة حق فيه". واعتبر بان "كل من يعطل وصول المساعدات إلى غزة شريك في الجريمة، وندعو الأونروا ومنظمة الصحة إلى تحمل مسؤولياتهما في الاستمرار بتقديم المساعدات".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.