الحرب على غزة

يائير لبيد: "المعارضة تدعم أي صفقة تبادل للأسرى حتى لو كان المقابل اتفاقًا لوقف إطلاق النار"

نقلت مصادر إسرائيليّة عن زعيم المعارضة يائير لبيد قوله إنّ المعارضة تدعم أي صفقة تبادل للأسرى حتى لو كان المقابل اتفاقًا لوقف إطلاق النار.

وأضافت نيويورك تايمز عن قادة عسكريين إسرائيليين: " إنّ المعركة الطويلة الهادفة لتدمير حماس ستكلف على الأرجح حياة الأسرى، واستعادة الأسرى ممكنة من خلال الوسائل الدبلوماسية لا العسكريّة".

وتظاهر آلاف الإسرائيليين في وسط تل أبيب للمطالبة بإعادة الأسرى في قطاع غزّة وإجراء انتخابات مبكرة لإطاحة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

الى ذلك نشر الجّيش الإسرائيلي مشاهد من داخل نفق في خان يونس بقطاع غزة، قال إنه تم احتجاز رهائن إسرائيليين فيه.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: ان "طول النفق بلغ حوالي 830 مترا، وعمقه حوالي 20 مترا. وكان مدخله مفخخا، وبداخله العديد من العوائق والمتفجرات والأبواب المنزلقة والأبواب المضادة للتفجير".

وقال: فى بيانه انه "كجزء من فحص النفق، تم اكتشاف غرفة مركزية و5 زنازين سجن محظورة. بالإضافة إلى ذلك، عثر الجنود على نتائج تشير إلى وجود رهائن محتجزين هناك، بالإضافة إلى معلومات استخباراتية وأسلحة تابعة لحماس  أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم مقتل جندي في معارك بجنوب قطاع غزة أمس وأكد ا إصابة ضابط وجنديين بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة وسط وجنوب القطاع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.