الحرب على غزة

تقرير: ارتفاع عدد ضحايا الصّحافة إلى 127 منذ بدء الحرب

أصدرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين تقريرًا يكشف عن استمرار الاستهداف الممنهج من قبل منظومة الجّيش الإسرائيلي للحالة الصحفية الفلسطينية، مع تصاعد وتيرة القتل الناتجة عن استمرار الحرب على غزة 

وأوضح البيان الصّادر عن لجنة الحريات التابعة للنقابة أن شهر شباط الماضي ارتقى 11 صحفيًا، حيث بلغ عدد الضحايا الصحافيين 10 في قطاع غزة وآخر في الضفة الغربية. كما سُجلت 7 حالات من الإصابات الدامية نتيجة لاستهداف الطائرات المسيرة المعروفة باسم "دورون" 

وأشار البيان إلى استمرار حملات الاعتقالات بحق الصحفيين في الضفة الغربية، حيث تم اعتقال 5 منهم مع مصادرة معدات العمل والأجهزة الشخصية.

وأكد البيان تصاعد القمع من خلال منع الصحفيين من العمل واحتجاز الطواقم، إضافة إلى حالات التنكيل والضرب المبرح، واستخدام الغاز المسيل للدموع بشكل مبالغ فيه، مما تسبب في إصابة 4 صحفيين بالاختناق.

وأفادت اللجنة أن قوات الجيش قامت بقمع الحريات الصحفية من خلال اقتحام 4 مؤسسات صحفية ومنازل للصحفيين، واقتحام ومصادرة محتويات مطبعتين، مع اعتقال زميلين ومنع السفر للخارج. وأكدت النقابة استمرارها في دعم وتمثيل الصحفيين رغم كل التحديات التي تواجههم في ظل هذا الاستهداف المستمر.
وفي هذا السياق اعتقلت قوات الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الصحفية بشرى الطويل من بيتها بعد الاعتداء عليها 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.