فلسطيني

حملة اعتقالات يشنها الجيش الاسرائيلي في مناطق مختلفة بالضفة الغربية

شنَّت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس ، تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق خلَّفت إصابات واعتقالات طالت عددًا من الفلسطينيين.

أفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن الجيش الاسرائيلي اعتقل عددًا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

تركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهم الجيش الاسرائيلي عشرات المنازل، وفتشها وعاث بها خرابًا، وأخضع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

في محافظة رام الله، اندلعت مواجهات بين الشبان والجيش الاسرائيلي في قرية بيت سيرا، عقب اقتحام عددٍ من المركبات العسكرية القرية، ودارت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام.

وفي محافظة الخليل، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام خلال مواجهات مع الجيش، في مخيم العروب، واندلعت المواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم، وأطلقت قنابل الصوت والغاز صوب الفلسطينيين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وفي محافظة جنين، اقتحم الجيش عددًا من القرى غرب جنين، بالتزامن مع تواصل اقتحامه لقرية جلبون.

وأفادت مصادر فلسطينية بان الجيش السرائيلي داهم قرى رمانة، الطيبة، عانين، وزبوبا، وشنَّ حملة تفتيش وسيرت آلياته العسكرية، فيما شنَّ حملة تمشيط وتفتيش واسعة وسط إطلاق القنابل الضوئية.

وواصل الجيش اقتحامه لقرية جلبون لليوم السابع على التوالي، بعد أن استولى على مغسلة وحولها إلى نقطة عسكرية.

وفي القدس ، اعتقل الجيش فجر اليوم الأحد، شابًا من بلدة حزما، وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن جيش الاحتلال اعتقل الشاب رمضان يسري خطيب من منزله في البلدة، كما داهم عددًا من المنازل وفتشها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.