محليات

طلال القريناوي: لا يعقل أن يستثنى 27 في المائة من مواطني النقب الغربي من برامج الترميم

::
::

أرسل رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، رسالة حادة اللهجة إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، اتهم فيه سلطة أراضي إسرائيل بالتمييز العنصري ضد العرب البدو في النقب.

جاءت هذه الرسالة على خلفية خطة مديرية التخطيط لترميم النقب الغربي لإخراج رهط من خطة ترميم تجمعات النقب الغربي السكانية في أعقاب أحد السابع من أكتوبر. وطالب القريناوي في رسالته أن تشمل الخطة "المدينة العربية الأكبر في البلاد" رهط، والتي يشكل سكانها 27 في المائة من سكان منطقة النقب الغربي.

وللحديث عن الموضوع، أجرينا لقاءً مع رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي الذي قال، إنّه لا يكفينا كافة المصائب التي أتت بها هذه الحكومة علينا العرب في البلاد، تأتي هذه الحكومة مرة أخرى وتستثني مدينة رهط من ميزانيات مشروع "تكوما" الهادف إلى تطوير التجمعات السكنية في النقب الغربي. وأشار إلى الموضوع بالقول إنّ هذا القرار عنصري مجحف ضد العرب مواطني النقب.

وأشار إلى رسالة أرسلها إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، قال فيها إن الحكومة تقوم بممارسات وسياسات عنصرية بحق رهط خصوصا، وضد عرب النقب بالعموم، وجاء في الرسالة أنّ رهط أيضًا دفعت ثمنًا في السابع من أكتوبر، ولا يمكن استثناؤها من هذا المشروع. وأضاف أنّ بلدية رهط سوف تدعو إلى مظاهرة احتجاجية حول هذا الموضوع يوم الأحد القريب، ساعة التئام مجلس مديرية التخطيط.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.