محليات

المحامي المقدسي تامر مليحة: زفة سبت النور سوف تجري ضمن محدوديات تتلاءم مع الظروف التي نعيشها

::
::

تتجهز مدينة القدس في الأيام القريبة لعيد الفصح المجيد للطوائف المسيحية الشرقية.

وحول الموضوع تحدثنا إلى المحامي المقدسي تامر مليحة، الذي عبّر عن تمنيه بأن تسير الترتيبات كافة بسهولة ويسر.

وقال إن نتيجة للظروف التي تعيشها البلاد، سوف تقتصر الاحتفالات على الشعائر الدينية، عدا موضوع زفة سبت النور، التي تشمل أهازيجًا وزفة شعبية يشارك فيها أهل القدس معبرين عن فرحتهم بظهور النور من القبر المقدس في كنيسة القيامة، التي سوف تجري كالمعتاد، ولكن ضمن محدوديات تتلاءم مع الوضع الذي نعيشه.

وقال إنّه في السنوات الأخرى قامت السلطات بتحديد أعداد المصلين الذين يسمح لهم بالتوجه إلى كنيسة القيامة، خاصة عندما كانت القدس تمتلئ بالزوار والسياح، خاصة في ظل القمع البوليسي، الأمر الذي أدى إلى تحوّل العديد من الناس عن زيارة الكنيسة خوفًا من عدم السماح لهم بالدخول. أما هذه السنة فأعداد الزوار أقل بكثير، نظرًا لعدم وجود سياح، وقلة الزوار من الخارج.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.