أمني
צילום: אריאל חרמוני, משרד הביטחון

منذ السابع من أكتوبر.. إصابة 3361 جنديًا إسرائيليًا 3 منهم خلال 24 ساعة الماضية

إصابة 3 جنود إسرائيليين في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، حسب معطيات نشرها الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء.

وتفيد المعطيات المعلنة على موقع الجيش بأن عدد الجنود الجرحى ارتفع إلى 3 آلاف و361 منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، ذكر الموقع أن عدد الجنود الجرحى يبلغ 3 آلاف و358، ما يعني إصابة 3 جنود خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتابع أن "520 كانت إصاباتهم خطيرة و890 متوسطة و1951 طفيفة".

وحسب الموقع، فإن من بين الجرحى "ألف و610 أصيبوا منذ بداية المعارك البرية بغزة" في 27 أكتوبر الماضي.

بينما بلغ عدد الضباط والجنود القتلى 614، بينهم 267 منذ اندلاع المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر بكثير لقتلاه وجرحاه.

وصباح الأربعاء، أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس، في بيانين منفصلين، أنهما تخوضان اشتباكات "ضارية" مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح أمس الثلاثاء، مقتل جنديين جراء هجوم بمسيّرات مفخخة تبناه "حزب الله" على المطلة المتاخمة للحدود.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن عدد القتلى في صفوفه ارتفع إلى 372 منذ يوم السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بمن فيهم من قُتلوا داخل المدن والبلدات الإسرائيلية في الهجوم المباغت الذي نفذته حركة «حماس».

مقتل رهينة إسرائيلي محتجز بالأسر لدى حماس في غزة

وأعلن منتدى عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، أن الرهينة الإسرائيلي-الأرجنتيني ليئور رودايف (61 عاما)، الذي كان يعتقد أنه محتجز حيا في غزة قد قتل في الواقع في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي خلال الهجوم المفاجئ لمسلحي حماس الذين اختطفوا جثته إلى القطاع.

عملية كرم أبو سالم

وفي وقت سابق من الأحد الماضي، قُتل 3 جنود إسرائيليين، فيما أُصيب 12 آخرون، بعضهم بحالات خطيرة، الأحد، إثر إطلاق 20 قذيفة مدفعية من غزة نحو مستوطنة "كيرم شلوم"، وفقا لما ذكرت تقارير إسرائيلية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.