الحرب على غزة

هل ستُصدر محكمة العدل الدولية قرارًا بوقف الحرب على غزّة؟

تشير تقديرات الحكومة الإسرائيلية إلى أن محكمة العدل الدولية في لاهاي قد تصدر أمرًا بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، على خلفية نظرها في الدعوى التي قدمتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

يشار إلى أن جنوب افريقيا قدمت دعوة لمحكمة العدل الدولية ضد اسرائيل اتهمتها فيها بشن حرب إبادة جماعية على الفلسطينيين في غزة.

ووفقًا لهيئة البث الإسرائيلية "كان 11"، تخوض الحكومة الإسرائيلية اليوم معركة دبلوماسية لمنع هذه الخطوة المحتملة، في ظل توقعات بصدور قرار قضائي يهدّد استمرار الدعم الأميركي لإسرائيل المستمر منذ بدء الحرب على غزّة، بما في ذلك المساعدات العسكرية وإمدادات الأسلحة.

يأتي هذا في سياق تقديم جنوب أفريقيا طلبًا جديدًا للمحكمة لاتخاذ تدابير إضافية لحماية الفلسطينيين في غزة بعد اتساع العمليات العسكرية الإسرائيلية على مدينة رفح حيث نزح حتى هذه اللحظة أكثر من 300 غزي من رفح، والذي تسبب في خطر شديد على الإمدادات الإنسانية والخدمات الأساسية.

جاء هذا الطلب في بيان صادر عن رئاسة جنوب أفريقيا، حيث دعت المحكمة إلى تأمين وتسهيل الوصول إلى غزة لمسؤولي الأمم المتحدة وغيرهم من المسؤولين الدوليين لتقييم الأوضاع هناك وتقديم المساعدات الإنسانية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.