فلسطيني

سموتريتش يرفض تحويل 170 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية

رفض وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش تحويل 170 مليون شيكل من أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، وذلك وسط تحذيرات من أن حجب أموال الضرائب قد يؤدي إلى زيادة التوترات مع الولايات المتحدة، التي تخشى من انهيار السلطة الفلسطينية.

وأوضحت قناة 12 العبرية أن سموتريتش رفض تحويل هذه الأموال بسبب اعتقاده بأن السلطة الفلسطينية تتحرك في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي ضد إسرائيل، وبالتالي يجب ألا تحصل على أي مساعدة. وأكد سموتريتش أن من يعمل ضد جنود إسرائيل لن يحصل على أي مساعدات.

من جانبها، أعلنت الحكومة الفلسطينية أنها ستصرف رواتب الموظفين العموميين عن شهر آذار الماضي بنسبة تراعي الموظفين ذوي الرواتب المتدنية والمتوسطة، وذلك في ظل استمرار إسرائيل باحتجاز حوالي 6 مليارات شيكل من أموال الضرائب.

وناقشت الحكومة الفلسطينية الأزمة المالية العامة جراء احتجاز إسرائيل لهذه الأموال وتراجع الإيرادات العامة بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إلى جانب تسلم الحكومة لمهامها مع مديونية عامة تجاوزت 11 مليار دولار، مما يزيد من الصعوبات المادية التي تواجه السلطة الفلسطينية في ظل التدهور الاقتصادي والمالي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.