عالمي

قصف أميركي بريطاني يستهدف مطار الحديدة غرب اليمن

أعلنت جماعة الحوثي بعد ظهر اليوم، الإثنين، عن قصف أميركي بريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي الخاضع لسيطرتها غرب اليمن.

وأورد إعلام الحوثيين، أن "القصف الأميركي البريطاني استهدف بغارة مطار الحديدة الدولي".

مما يذكر أن الحديدة مطلة على البحر الأحمر، وهي إحدى أهم محافظات اليمن كونها تحوي مطارا دوليا و3 موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا.

ولم يصدر أي تعليق من جانب الولايات المتحدة أو بريطانيا  بشأن استهداف المطار.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" في بيان مساء الأحد، تدمير طائرة مسيرّة للحوثيين في خليج عدن.

التضامن مع غزة 

و"تضامنا مع غزة"، التي تتعرض منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وردا على شن واشنطن ولندن ضمن تحالف، منذ مطلع العام الجاري، غارات على "مواقع للحوثيين" باليمن، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر السفن الأميركية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

وفي سياق متصل، أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم"، أمس الأحد، تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر وخليج عدن، "دون وقوع إصابات أو أضرار".

وقالت سنتكوم في بيان، إن "الحوثيين أطلقوا مساء الجمعة بتوقيت صنعاء، طائرة مسيرة فوق خليج عدن، وتم الاشتباك معها بنجاح من قبل قوات التحالف".

وفي السياق، أفاد البيان بأن "قوات القيادة المركزية الأميركية، نجحت فجر، أمس السبت، بتوقيت صنعاء، في تدمير 3 طائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران فوق البحر الأحمر من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن".

وحول الحادثتين، أوضح البيان أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن".

واعتبر البيان أن "هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا لكل من قوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة". وشدد على أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمانًا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية".

ولم يصدر تعليق من قبل الحوثيين بشأن البيان.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.