الحرب على غزة

أبو عبيدة: انقطاع الاتصال مع مجموعة تحرس 4 أسرى إسرائيليين

أعلن الناطق باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، مساء اليوم الإثنين، انقطاع الاتصال مع مجموعة تحرس أسرى إسرائيليين، محتجزين في غزة.

وقال أبو عبيدة في منشور على حساب حماس الرسمي بمنصة تلغرام إنه "نتيجة للقصف الإسرائيلي الهمجي خلال العشرة أيام الماضية، انقطع اتصالنا مع مجموعة من مجاهدينا تحرس 4 من الأسرى من بينهم الأسير هيرش غولدبيرغ بولين".

وكانت كتائب القسام بثت في الـ24 من الشهر الماضي، شريطا مصورا لبولين -والذي يحمل الجنسية الأميركية-، ندد فيه بما وصفه بإهمال حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للأسرى، وطالبها بالعمل للإفراج عنه.

ويأتي إعلان أبو عبيدة في ظلّ تصاعُد الاحتجاجات في إسرائيل، المطالبة بالتوصّل إلى اتفاق تبادل أسرى.

معاناة الأسرى الإسرائيلين

وفي مارس/آذار الماضي، بثت القسام مقطعا مرئيا حول معاناة الجنود الإسرائيليين المحتجزين في غزة، وعنونته بـ"إسرائيل النازية تذيق جنودها الأسرى من الكأس نفسها التي تذيقها لشعبنا".

ومطلع الشهر ذاته، كشف الناطق باسم القسام أن "عدد أسرى العدو الذين تم قتلهم نتيجة العمليات العسكرية لجيش العدو في قطاع غزة قد يتجاوز 70 أسيرا".

ونشرت كتائب القسام أيضا في وقت سابق من السبت الماضي مقطع فيديو أعلنت فيه وفاة الأسير نداف بوبلابيل (51 عاما) من نيريم -وهو يحمل الجنسية البريطانية- بعد إصابته بجروح خطيرة قبل شهر مع الأسيرة جودي فاينشتاين.

وقبل أسبوع، أعلن أبو عبيدة وفاة فاينشتاين (70 عاما) متأثرة بإصابتها في قصف نفذه الاحتلال في قطاع غزة قبل شهر.

كما بثت القسام رسالة مصورة توثق فيها أسباب وفاة الأسيرة، وتؤكد للجمهور الإسرائيلي أن تدمير جيشهم للمستشفيات في غزة وإخراجها عن الخدمة هو ما تسبب بمعاناة ومقتل أسراهم، وهو ما يعانيه الشعب الفلسطيني أيضا، وفق الرسالة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.