أمني

الجيش الإسرائيلي: إصابة 11 جنديا و3 موظفين بوزارة الأمن في غزة

أقر الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بإصابة 11 جنديا وثلاثة موظفين في وزارة الأمن بأنحاء قطاع غزة، منذ يوم السبت الماضي، في عمليات فلسطينية وكذلك في نيران صديقة خلال "حادث عملياتي" في صفوف قواته.

وبدوره قال الجيش الإسرائيلي إن "جنديين من وحدة ‘يهلوم‘ (وحدة هندسية قتالية خاصة، من وحدات النخبة) أصيبا اليوم (الإثنين)، بجروح خطيرة جنوبي قطاع غزة، من جراء إطلاق قذائف هاون تجاه القوات في منطقة معبر رفح".

وأضاف، في بيان، أن استهداف قواته في منطقة معبر رفح أسفر كذلك عن "إصابة ستة مقاتلين آخرين بجروح متوسطة" الخطورة؛ وأكد مستشفى "بيلينسون" في تل أبيب، اليوم، استقبال 4 مصابين من غزة، بينهم حالة حرجة وحالتان خطيرتان.

كما اعترف الجيش بأن "عاملا في إحدى شركات المقاولات التابعة لوزارة الأمن كان في مهمة في المنطقة، أصيب بجروح خطيرة، فيما أصيب عاملان آخران كانا ينفذان مهام في المنطقة، جنوبي قطاع غزة، بجروح طفيفة".

إصابات بنيران صديقة 

واعترف أن المقاتلين "أصيبا بنيران الجيش الإسرائيلي خلال هجمات شنها الجيش الإسرائيلي على أهداف إرهابية في قطاع غزة، في إطار تقديم الدعم للقوات المتوغلة".

وذكر المراسل العسكري الإسرائيلي في حديثه لوسائل إعلام إسرائيلية، أن المقاومة تستهدف قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة في منقطة "ممر نيتساريم" الذي أقامه الجيش لفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، وفي محيط المعابر، عدة مرات يوميًا.

وقال إنه على غرار استهداف قوات الجيش  في قاعدة "أميتاي" العسكرية قرب معبر كرم أبو سالم، "نجحت" فصائل المقاومة مرة أخرى باستهداف القوات "ما أسفر عن سقوط العديد من الضحايا في معبر رفح".

ولفت إلى أن الاستهداف الذي جرى اليوم أسفر عن إصابة 10 أشخاص بينهم 3 بحالة خطيرة و6 بحالة متوسطة الخطورة، من جراء إطلاق قذائف هاون على منطقة المعبر.

وذكر أن حادثا عملياتيا في المنطقة الحدودية لقطاع غزة، قرب نير عام، يوم السبت الماضي، أسفر عن إصابة مقاتلين في لواء غولاني بجراح خطيرة.

وأوضح أن "الحادث" وقع "أثناء قيام المقاتلين بإطلاق قذائف الهاون باتجاه القطاع، بحيث انفجرت إحدى القذائف المطلقة داخل فهوة القاذف".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.