أمني

تطورات الضفة الغربية| مواجهات واعتقالات باقتحام الجيش بلدات ومخيمات بالضفة

شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الجيش الإسرائيلي قامت باعتقال عددا من الفلسطينيين من مختلف مناطق الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للجيش، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات من الجيش الإسرائيلي عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وفي محافظة نابلس، اندلعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الجيش الإسرائيلي المقتحمة للمنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وداهمت قوات الجيش الإسرائيلي بناية سكنية في شارع عمان شرق نابلس، واعتقلت الشاب أسعد شريف منى، كما اقتحمت قوات الجيش  بلدة الساوية.

بعد اعتقاله من منزله في شارع عمان شرق المدينة، أعادت قوات الجيش الإسرائيلي اقتحام نابلس وأحضرت معها المعتقل أسعد منى وداهمت محله وخربت محتوياته.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الجيش بلدة بني نعيم، وداهمت عشرات المنازل وفتشتها وأحدثت بها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية.

وأضاء مستوطنون أسوار الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل بالعلم الإسرائيلي.

ارتفاع حصيلة المعتقلين في الضفة والقدس إلى 8725 منذ 7 أكتوبر

ارتفعت حصيلة المعتقلين في الضفة الغربية إلى 8725 فلسطينيا منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 15 فلسطينيا ليلة الإثنين الماضي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، إن حصيلة الاعتقالات "بلغت أكثر من 8725، حيث اعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم طفلان وأسرى سابقون".

وتوزعت الاعتقالات الجديدة في محافظات بيت لحم والخليل ورام الله وأريحا والقدس، وفي مدينة قلقيلية التي شهدت عملية اقتحام لبلدة عزون، تخللها تحقيق ميداني مع عشرات الفلسطينيين، وفق البيان.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.