محليات

مبادرة لتوثيق المدن الفلسطينية المهجرة

 انطلقت خلال الأونة الأخيرة مبادرة لتوثيق القرى الفلسطينية المهجرة ضمن مشروع "بقجة"، ولاقت رواجا كبيرا، فما هو الهدف منها؟


::
::


وقال إياد الطويل من مدينة القدس، إن المبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على القرى الفلسطينية التي تم تهجيرها، وجذب الزيارات إليها.


ما هي أهم القرى التي تتضمنها المبادرة؟


وأضاف "الطويل" في تصريحات هاتفية لإذاعة الشمس اليوم الثلاثاء، إن المبادرة يقوم عليها فريق بقيادة الرحالة الفلسطيني حمزة الأفغاني من مدينة القدس، وتم اختيار عدة قرى مثل مثل علار، عين كارم، مسكة، وتم اختيار هذه القرى لأنها مهمشة، وكثير من الناس لايعرفونها.


وأضاف أن كل فيديو يعبر عن مدينة، ومدته حوالي 4 دقائق، وتم استخدام عدة مؤثرات في الحملة مثل الرسوم المتحركة، والموسيقى، لكي يشعر المشاهد بأجواء هذه المدينة.


وأكد على أن الحملة تهدف إلى إظهار جانب مختلف من هذه القرى، وإظهار الجانب الإنساني والجمالي لها، وتم تصويرها في أوقات مناسبة من فصول السنة، لكي يشعر المشاهد بمدى جمال الطبيعة في تلك القرى.



أين تنشر فيديوهات الحملة؟


وأوضح "إياد" أن نشر الفيديوهات يكون عبر منصة بقجة، على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى صفحاتنا الشخصية، مشيرا إلى أن الحملة لاقت روجا كبيرا وشهدت تفاعلا كبيرا خاصة من الشباب.


إقرأ أيضا: علي ناطور: تهجير الفلسطينيين بدأ قبل عام النكبة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.