فلسطيني

طولكرم: ارتقاء 3 شبان برصاص الجّيش الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتقاء 3 شبان وإصابة آخرين، بالإضافة إلى اعتقال شخص واحد على الأقل، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي في مدينة طولكرم وبلداتها الشمالية. 

أفادت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني بتعاملها مع خمس إصابات بالرصاص الحي، ثلاث منها في حالة خطرة جداً في طولكرم، وإصابة أخرى في القدم في قلقيلية.

حيث نفذ الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام في عدة مدن بالضفة الغربية، بما في ذلك نابلس وطولكرم وطوباس وقلقيلية وأريحا وبيت لحم ورام الله والبيرة والخليل.

تصاعدت المواجهات ما أسفر عن إصابة عدد من الشبان، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم.

كما نشرت قوات الجيش الإسرائيلي قناصتها في شوارع المدن المستهدفة وفوق المباني، مما أدى إلى تصاعد حالة من الخوف والتوتر بين السكان المحليين.

تمت مداهمة محلات الصرافة في عدة مناطق، مع اعتقال شاب من بلدة عنبتا شرق طولكرم، يعمل في محل الخليج للصرافة في المدينة.

كما نفذ الجيش الإسرائيلي حملة مداهمات أخرى استهدفت محال الصرافة في معظم محافظات ومدن الضفة الغربية.

تصاعدت التوترات أيضًا في مدينة طوباس وأريحا وعدة بلدات أخرى، حيث داهمت قوات الجيش الاسرائيلي عدة منازل ونفذت عمليات تفتيش واسعة النطاق.

من جانبه أعرب قياديون فلسطينيون عن استنكارهم للتصعيد العسكري الإسرائيلي واستمرار حملات الاعتقال والاقتحامات، مشيرين إلى تضييق الخناق على المواطنين في الضفة الغربية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.