فلسطيني

حملة اقتحامات يشنها الجّيش الإسرائيلي في الضّفّة الغربيّة

شنّ الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية، مصحوبة بمواجهات واعتقالات لعدد من الفلسطينيين، وتفتيش عشرات المنازل وتخريب محتوياتها

أفادت المؤسسات المختصة بشؤون الأسرى بأن الجيش الإسرائيلي اعتقل عددًا من الفلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، وتم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، بحجة ضلوعهم ومشاركتهم في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الجيش الاسرائيلي والمستوطنين.

تركّزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وبالأخص في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش الإسرائيلي عشرات المنازل، وفتشتها وخرّبت محتوياتها، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وشنّت قوات الجيش الإسرائيلي حملة اقتحامات في محافظات طولكرم، وبيت لحم، والبيرة، وطوباس، وجنين، ونابلس، واعتقلت عاملين في محلات الصرافة واستولت على مبالغ مالية كبيرة.

في سياق متصل، أفادت المصادر بأن 3 شبان ارتقوا جراء إطلاق النار من قبل القوات الإسرائيلية التي اقتحمت مدينة طولكرم من مدخلها الغربي. ووفقًا للمصادر، انتشرت القوات في محيط جامعة القدس المفتوحة ودوار جمال عبد الناصر، وداهمت محلا للصرافة في شارع نابلس بطولكرم.

وتم اعتقال الشاب يزن شحادة بعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم، والذي يعمل في محل الخليج للصرافة في المدينة.

فيما شهدت مدينة قلقيلية اشتباكات مسلحة بين القوات الإسرائيلية والمقاومين، مما أدى لإصابة 4 فلسطينيين تم نقلهم إلى مستشفى قلقيلية الحكومي.

واقتحمت قوات الاحتلال محلات للصرافة في عدة مدن وبلدات أخرى مصحوبة بأعمال تخريب واعتقالات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.