الحرب على غزة

الحرب على غزة لليوم 228| قصف مكثف على المناطق السكنية في جباليا وبيت لاهيا ورفح

تتواصل الحرب على غزة لليوم الـ228 على التوالي، وسط قصف عنيف لقوات الجيش الإسرائيلي والذي يخلف آلاف الضحايا القتلى والجرحى يومياً، فيما كثّف الجيش الإسرائيلي قصفه شمال القطاع مستعيناً بسلاح الجو في قصف مدينة غزة ومخيم جباليا.


وفي تطورات المعارك في قطاع غزة، تعرضت قوات الجيش الإسرائيلي في محوري مخيم جباليا وشرق رفح لضربات جديدة من المقاومة التي كانت قد أكدت ايقاعها جنودا قتلى وجرحى، في المقابل زعمت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قوات الجيش الإسرائيلي توغلت في عمق مدينة رفح. 

وفي المقابل، صباح اليوم الثلاثاء، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن الجيش الإسرائيلي قوله إن جنديين نقلا إلى المستشفى في حالة خطيرة بعد إصابتهما يوم أمس الاثنين خلال معارك في جنوب قطاع غزة.

كما وأعلنت كتائب عز الدين القسام تعلن "قنص جندي إسرائيلي في محور التقدم شمالي شرقي مخيم جباليا" شمالي قطاع غزة.

على السياق الإنساني، أكدت الأمم المتحدة أن العمليات العسكرية الإسرائيلية أدت إلى تهجير 900 ألف فلسطيني، أي 40% من سكان قطاع غزة، خلال الأسبوعين الماضيين.

وقصف الجيش الإسرائيلي منزلاً في منطقة عبسان شرق خانيونس في جنوب قطاع غزة وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن أعداداً كبيرة من المصابين نتيجة استهداف المنزل وصلت إلى المستشفى الأوروبي.

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن زوارق حربية تابعة للجيش الإسرائيلي أطلقت نيرانها صوب بحر خانيونس جنوب قطاع غزة.

ارتقاء طفلة داخل قسم الحضانات بمستشفى كمال عدوان

أفادت وسائل إعلام محلية في غزة، ارتقاء طفلة داخل قسم الحضانات في مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة بسبب توقف جهاز الأكسجين واستمرار حصار المستشفى.

القيادة الوسطى الأميركية: 569 طنا من المساعدات وصلت غزة

وذكرت القيادة الوسطى الأميركية أن أكثر من 569 طنا من المساعدات الإنسانية تم إيصالها لقطاع غزة حتى الآن من الرصيف البحري.

بايدن: ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية

دافع الرئيس الأميركي جو بايدن بقوة عن إسرائيل، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي لا يرتكب إبادة جماعية في عدوانه على قطاع غزة.

وقال بايدن في البيت الأبيض "ما يحدث في غزة ليس إبادة جماعية".

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 35,562 ضحية و79,652 جريحا، بعد ارتكاب الجيش 10 مجازر وصل منها 106 قتيل و176 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع، اليوم الإثنين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.