عالمي

نبيل شوفان: فرنسا قالت إنّها تدعم استقلال المحكمة الجنائية الدولية، لذا فإنّها لا تتدخل في ما تقرره المحكمة

::
::

ما زالت ردود الفعل تتوالى على إعلان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، تقديم طلب استصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الاسرائيلي يوآف غالانت، إلى جانب يحيى السنوار ومحمد ضيف واسماعيل هنية من حركة حماس. وبرز من بين مواقف الدول المركزية، موقف فرنسا، التي قالت إنّها تدعم استقلالية المحكمة الجنائية الدولية، وأضافوا في فرنسا إنّه كان على اسرائيل أن تلتفت إلى التحذيرات التي أصدرها أصدقاؤها في العالم.

وحول الموضوع كان لنا حديث مع الصحافي نبيل شوفان من باريس، الذي قال إنّ وزارة الخارجية الفرنسية كانت أعلنت إنّها تدعم تطبيق القانون الدولي الإنساني، وترفض إفلات أي كان من العقاب.

وقال شوفان إنّ الأمر يعود للمحكمة الدولية لاستكمال تحقيقاتها، وبناء على هذه التحقيقات سوف تصدر مذكرات الاعتقال، مشيرًا إلى الدعم الفرنسي لاستقلال المحكمة.

وقال إنّ فرنسا لا تمنح الدعم الكامل والأعمى لإسرائيل في هذه الحرب، بل تحاول التأثير في الساحة الدولية للتمييز بين المدنيين والمقاتلين في قطاع غزة، وتضغط دومًا على إسرائيل للعمل على تفادي قتل المدنيين خلال عملياتها العسكرية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.