عالمي

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف هدفًا حيويًا في إيلات

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها شنت مساء أمس الجمعة هجومًا بالطائرات المسيرة استهدف هدفًا حيويًا في مدينة إيلات الإسرائيلية.

وفي بيان أصدرته صباح اليوم السبت، أكدت المقاومة الإسلامية، تحالف لفصائل وجماعات عراقية مسلحة  عزمها على الاستمرار في استهداف إسرائيل، مشيرة إلى أن عملياتها تأتي ضمن نهجها في مقاومة إجتياح إسرائيل لفلسطين، ونصرة لأهل غزة، وردًا على الجرائم المرتكبة بحقهم.

الجيش الأمريكي يتصدى لصاروخ من اليمن

في سياق متصل، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية أمس الجمعة أن قواتها تصدت لصاروخ كروز أرض جو أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

ووفقًا لبيان القيادة، مثل الصاروخ تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

هجمات الحوثيين

أعلن الحوثيون استهدافهم ثلاث سفن تابعة لإسرائيل أو في طريقها إلى إسرائيل في البحار العربي والأحمر والأبيض المتوسط.

والمتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع، أفاد بأن القوات المسلحة اليمنية نفذت ثلاث عمليات نوعية، حيث استهدفت العملية الأولى سفينة إسرائيلية في البحر العربي بعدد من الصواريخ الباليستية.

واستهدفت العملية الثانية سفينة تابعة لشركة "إيست ميد" اليونانية أثناء مرورها من البحر الأحمر بواسطة القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية.

واستهدفت العملية الثالثة سفينة إسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط بعدد من الصواريخ أثناء قيامها بانتهاك قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين.

ومنذ نوفمبر 2023، استهدف الحوثيون السفن الإسرائيلية أو المتوجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر وخليج عدن، تضامنًا مع قطاع غزة

وردًا على ذلك، شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن.

ويستمر الجيش الأمريكي في تنفيذ مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري في المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.