أمني

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يستهدف دبابة إسرائيلية وإسرائيل تشن غارات على مواقعه

أعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا دبابة ميركافا بصاروخ موجه في موقع المرج، مما أدى إلى تدميرها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

وبدورها، أفادت القناة الإسرائيلية الـ12 برصد نحو 10 عمليات إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مستوطنة زرعيت في الجليل الغربي دون وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر محلية وصول صافرات الإنذار في منطقة كريات شمونة في الجليل الأعلى بعد الاشتباه بدخول مُسيرة الأجواء الإسرائيلية.

ومن جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف مقاتلاته مباني عسكرية ونقاط مراقبة تابعة لحزب الله، وعدداً من مقاتلي الحزب جنوبي لبنان، وذلك رداً على سلسلة هجمات شنها حزب الله على مواقع إسرائيلية.

هجوم حزب الله

أعلن حزب الله أنه شن 11 هجوما على مواقع إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية خلال الساعات الماضية، ما أسفر عن مقتل اثنين من مقاتليه جراء المواجهات الأخيرة مع إسرائيل.

وأضاف في بيانات أصدرها أمس الجمعة، إنه هاجم بمسيّرات مقر الكتيبة الصاروخية في ثكنة يوآف، ومقر الفرقة 91 في إيليت، كما قصف مبنى تتمركز فيه الاستخبارات الإسرائيلية ‏في مستوطنة المنارة، ومبنى آخر يستخدمه الجنود في مرغليوت.

مقاتلات إسرائيلية 

وفي المقابل، شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على بلدات ميس الجبل ويارون والخيام وعيتا الشعب ومارون الراس وحانويه، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض مسيرتين في منطقة الجليل الأعلى أطلقتا من لبنان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.