أمني
استهداف اطراف حي الوادي بمدينة بنت جبيل

تطورات الجبهة الشمالية| اعتراض مسيرة فوق المجال الجوي في منطقة نهاريا

قال الجيش الإسرائيلي إن منظومة الدفاع الجوي اعترضت هدفا جويا مشبوها قبالة ساحل رأس الناقورة بالجليل الغربي شمال إسرائيل دون إنذار.


تبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، الأربعاء، إطلاق النار، إذ قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، كما استهدفت مواقع بقصف نفذته الطائرات الحربية، فيما استهدف حزب الله مواقع وقوات إسرائيلية في المنطقة الحدودية.


وشن الجيش الإسرائيلي، هجمات على بلدات في الجنوب اللبناني، وادعى أنه استهدف من خلالها مواقع لحزب الله اللبناني، في حين هاجم حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية في المنطقة الحدودية.


ونفذ حزب الله هجمات مختلفة بالمسيرات والرشقات الصاروخية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ومواقعها العسكرية، وذلك ردا على ‏الاعتداءات الإسرائيلية التي طاولت القرى والمنازل المدنية في الجنوب اللبناني.


وأعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن المضادات الجوية لسلاح الجو أعترض، صباح الأربعاء، هدفا جويا مشبوها فوق المجال البحري في منطقة رأس الناقورة دون تفعيل إنذارات.


وأفاد حزب الله بأنه استهدف انتشارا لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع حرش شتولا شمال إسرائيل بالقذائف المدفعية، وذلك بعد تأكيد الإعلام الإسرائيلي سقوط صواريخ في المنطقة.


كما أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بسقوط صواريخ عدة أطلقت من جنوب لبنان في مناطق مفتوحة قرب شتولا بالقطاع الغربي للحدود.


وهاجمت المقاتلات الإسرائيلية مبنى عسكريا تواجد داخله مقاتلون من حزب الله في منطقة الناقورة. كما هاجمت الطائرات بنى تحتية مسلحة في رامية والطيري جنوب لبنان، وقصفت بالمدفعية مصادر إطلاق القذائف الصاروخية التي أطلقت نحو منطقة شتولا.


يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، غداة إطلاق إسرائيل عدوانها على قطاع غزة.


طالع أيضًا:

تطورات الجبهة الشمالية| تواصل القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.