عالمي

الحوثيون ينفذون 6 عمليات عسكرية ضد سفن في البحار المحيطة بإسرائيل

أعلنت جماعة الحوثيين في اليمن، في بيان صادر عصر اليوم الأربعاء، عن تنفيذ 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والبحر العربي والبحر الأبيض المتوسط.

واستهدفت خلالها سفنًا تابعة للولايات المتحدة الأمريكية وجنسيات أخرى، وذلك بزعم انتهاكها لقرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين.

وافتتح البيان الصادر عن الحوثيين بتأكيد تنفيذ العمليات العسكرية "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على جرائم العدو الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح، بقطاع غزة وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد، نفذت القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى ست عمليات عسكرية".

وأفاد البيان أنه "قد نفذت العمليات الثلاث بعدد من الصواريخ البحرية والبالستية والطائرات المسيرة وأدتْ إلى تحقيقِ إصاباتٍ مباشرةٍ بفضل الله".

وأضاف البيان أن العمليات شملت أيضًا سفينتين أمريكيتين في البحر العربي، هما سفينة "ALBA" وسفينة "Maersk HARTFORD"، بعد استخدام صواريخ وطائرات مسيرة في الهجوم.

وشدد الحوثيون أن القوات المسلحة اليمنية وأمام استمرار الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة لن تتردد بعون الله تعالى في استهداف كافة السفن التي تتعامل مع إسرائيل في منطقة العمليات المعلن عنها وبغض النظر عن وجهتها وكما جاء في بياناتها السابقة.

وختم البيان بتحية لحركة حماس مؤكدًا استمرار الحوثيين في عملياتهم العسكرية حتى وقف الحرب الإسرائيلية ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.